عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الفيفا : لا دليل على إنتهاكات لقواعد مكافحة المنشطات في كرة القدم الروسية

الفيفا : لا دليل على إنتهاكات لقواعد مكافحة المنشطات في كرة القدم الروسية
الفيفا : لا دليل على إنتهاكات لقواعد مكافحة المنشطات في كرة القدم الروسية

 قال المتحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه لم يتم العثور بعد على أي انتهاكات مزعومة لقواعد مكافحة المنشطات من قبل لاعبي كرة القدم الروس ، لكنها ستواصل التحقيق بناء على ادعاءات تقرير ماكلارين.



وأضاف المتحدث باسم الفيفا ـ في تصريحات خاصة لوكالة أنباء (تاس) الروسية ـ أن الفيفا إتخذ إجراءات شاملة لتحديد الإنتهاكات المحتملة لقواعد مكافحة المنشطات ، بما في ذلك إعادة اختبار العينات المتاحة ، ومن بين جميع اللاعبين المشار إليهم في تقارير ماكلارين ، عاقبت السلطات الروسية بالفعل لاعبتين من بين عشرين لاعبة.

ووفقا للفيفا ، فإنه بالنسبة لجميع اللاعبين الآخرين لم يتسن حتى الآن إثبات أي انتهاك لقواعد مكافحة المنشطات ، بيد أن التحقيقات مازالت مفتوحة ، وإذا كان هناك ما يكفي من الأدلة لإثبات انتهاك قواعد مكافحة المنشطات من قبل أي رياضي ، فإن الفيفا ستفرض العقوبة المناسبة بما يتماشى مع سياستها الصريحة التي لا تتمتع بأي قدر من التسامح فيما يتعلق بالمنشطات في كرة القدم.

وقال المتحدث باسم الفيفا "يجب التأكيد على أنه لا يمكن فرض عقوبات بناء على مجرد الإشتباه أو وقائع محدودة".

وكان أستاذ القانون الرياضي الكندي ريتشارد ماكلارين ، الذي ترأس لجنة مستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في يونيو الماضي ، قد قال إن روسيا لديها نظام للتغطية على أعمال تعاطي المنشطات في كرة القدم ، وإن روسيا لديها وحدة خاصة لتخزين عينات من المنشطات النظيفة والتي تستخدم في استبدال العينات.

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أمس الأحد أن الفيفا يجري تحقيقات في ما يتعلق ب 34 لاعبا روسيا من بينهم 23 من المنتخب الوطني الروسي الذين شاركوا في كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل.

وردا على تلك الادعاءات ، قال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو أن جميع عينات المنشطات من لاعبي كرة القدم الروس ، التي تم جمعها في كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل ، كانت نتيجتها سلبية فيما يتعلق بالمنشطات المحظورة لتحسين الأداء.

وقال المتحدث باسم الفيفا اليوم إن جميع عينات المنشطات التي تم جمعها فى بطولة العالم قبل أربعة أعوام في البرازيل كانت سلبية.

يُشار إلى أنه بعد استضافتها لكأس القارات هذا الصيف ، أصبحت روسيا الآن على استعداد تام لاستضافة كأس العالم لكرة القدم العام القادم 2018 ، حيث ستقام مباريات كأس العالم 2018 خلال الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو في 12 ملعبا في 11 مدينة في أنحاء مختلفة من روسيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز