عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"منتخب السلة " يتوجه إلى أنجولا بعد غد لبدء مشوار تصفيات المونديال

"منتخب السلة " يتوجه إلى أنجولا بعد غد لبدء مشوار تصفيات المونديال
"منتخب السلة " يتوجه إلى أنجولا بعد غد لبدء مشوار تصفيات المونديال

يسافر المنتخب المصري الأول لكرة السلة للرجال إلي أنجولا بعد غد الأربعاء ليبدأ مشوار تصفيات كأس العالم .



و قد خرج من قائمة المنتخب مصطفى المكاوي لاعب الزمالك للإصابة،وأصبحت فرص محمد طه "ميدو" صانع ألعاب نادي الاتحاد السكندري كبيرة في دخول القائمة النهائية.

ويضم معسكر المنتخب حاليا 14 لاعبا سيسافر منهم 12 لاعبا إلي أنجولا، وهم من الجزيرة رامي جنيدي - عمر طارق - أحمد سامي - عمرو الجندي - إسلام سالم ، ومن سبورتنج يوسف شوشة - هيثم كمال - أحمد مهيب ، ومن الاتحاد السكندري محمد طه - أحمد عادل ،ومن الأهلي إبراهيم الجمال ، ومن الزمالك عمر هشام ، ومن طلائع الجيش إبراهيم عبدالفضيل ومن فريق مانريسا الإسباني أحمد خلف

يذكر أن نظام تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم يقضي بخوض مواجهات المرحلة الأولى خلال الفترة من 24 حتى 26 نوفمبر الحالي بأنجولا على أن تقام المرحلة الثانية في مصر يونيو المقبل.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) اعتماد نظام جديد للتصفيات المؤهلة لمونديال كرة السلة ابتداء من تصفيات النسخة المقبلة لكأس العالم والتى ستقام بالصين عام 2019 حيث يقضى النظام الجديد بإقامة التصفيات على مدار عامين بنظام الذهاب والإياب بدلا من التأهل عن طريق البطولة القارية كما كان الأمر في النسخ السابقة كما تم زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى كأس العالم إلى 32 منتخبا بدلا من 24 منتخبا ، وبناء على ذلك تم زيادة عدد المنتخبات الإفريقية المشاركة فى مونديال كرة السلة إلى خمسة منتخبات بدلا من ثلاثة.

وقد أسفرت قرعة تصفيات كأس العالم لكرة السلة للرجال لجميع القارات التي ضمت 81 منتخبا عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثالثة ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بالصين.

يشارك في التصفيات الإفريقية 16 منتخبا تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات وهى : المجموعة الأولى : غينيا ، تشاد ، الكاميرون ، تونس

المجموعة الثانية : أوغندا ، رواندا ، مالى ، نيجيريا المجموعة الثالثة : الكونغو الديمقراطية , أنجولا ، المغرب ، مصر

المجموعة الرابعة : السنغال ، موزمبيق ، كوت ديفوار ، إفريقيا الوسطى .

وتقام التصفيات بنظام الدورة المجمعة ، بالنسبة للمجموعة الثالثة تقام المرحلة الأولى منها خلال الفترة من 24 حتى 26 نوفمبر الجارى بأنجولا بينما تقام المرحلة الثانية بمصر خلال الفترة من 29 يونيو حتى 1 يوليو 2018.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز