عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أزمات "إيمان البحر" مع النقابة أدخلته الإنعاش

أزمات "إيمان البحر" مع النقابة أدخلته الإنعاش
أزمات "إيمان البحر" مع النقابة أدخلته الإنعاش

كتبت - هبة جلال

تعرض الفنان إيمان البحر درويش لأزمة صحية مفاجئة، تسببت في حدوث ارتفاع في ضغط الدم، ونزيف في شريان بالمخ، نقل على أثره إلى العناية، وجاء ذلك بعد تحرير علي الشريعي، رئيس لجنة المتابعة والتفتيش بنقابة المهن الموسيقية، بلاغا للنائب العام ضده.



وتضمن البلاغ شكوى من "الشريعي" ضد المطرب، لغنائه في نادي النصر، يوم الخميس الماضي، دون الحصول على تصريح أو سداد الرسم الخاص بالنقابة، ما يعد إهدارا لمواردها، وطلب الشاكي أن يتم استدعاء المشكو في حقه والتحقيق معه وتحريك الدعوى الجنائية تجاه المشكو.

الجدير بالذكر أن درويش له العديد من الأزمات السابقة مع النقابة، حيث علق من قبل على تحذيره من نقابة المهن التمثيلية ومنعه من الغناء في الحفلات العامة، بعدما قررت النقابة شطبه من سجلاتها بقوله "الراجل فيكم يمنعني من الغناء"، مستطردا أنه لا يجوز منعه من الغناء، قائلا: "أنا النقيب العام بحكم القانون، والكلام بتاع لو خالفت التعليمات هتتعرض للحبس ده كلام فارغ، أنا نفسي راجل فيهم يمنعني من الغناء، ده أنا النقيب الشرعي والقانوني".

وجاء ذلك من خلال مداخلته التليفونية في برنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامية إيمان الحصري، موضحا أن المجلس الحالي مخالف للدستور والقانون، وهناك حكم قضائي ببطلان الانتخابات وهذه الأحكام واجبة التنفيذ.

كما علق على قرار منع الفنانة شيرين من الغناء وأزمتها بالإساءة إلى بلدها مصر من خلال بوست عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك" بأن الغرور نهايته معروفة، وقلتها مرارا وتكرارا: إن الغرور نهايته حتمية ومعروفة.

مضيفا أن قرار مجلس نقابة المهن الموسيقية بوقفها عن الغناء لا قيمة له لأن قرارات هذا المجلس باطلة وفي حكم العدم منذ صدور حكم القضاء الإداري في شهر مايو 2016 الذي ألغى انتخابات المجلس والنقيب ووصف هذا القرار بالانعدام وليس بالبطلان فقط.

فرغم أنها تستحق أكثر من قرار الوقف الذي أصدرته النقابة إلا أن هذا القرار باطل وفي حكم العدم قانونا.

الجدير بالذكر أن آخر حفلات إيمان البحر درويش الغنائية كانت منذ يومين بنادي النصر القاهري بمصر الجديدة والتي تسببت في أزمته الأخيرة مع النقابة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز