عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصيادلة" تحدد رؤيتها فى مشروع قانون التأمين الصحى

"الصيادلة" تحدد رؤيتها فى مشروع قانون التأمين الصحى
"الصيادلة" تحدد رؤيتها فى مشروع قانون التأمين الصحى

كتب - محمود جودة

عقد الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة عدة لقاءات  بخصوص مشروع قانون التامين الصحى الجديد، حيث أنه مقرر أن يحضر النقيب اليوم الثلاثاء جلسات مناقشة مشروع القانون بمجلس النواب لعرض رؤية النقابة فى هذا الصدد وكلف الدكتور مصطفى الوكيل رئيس لجنة التشريعات بعقد ورشة عمل اليوم الاثنين.



وذلك لمناقشة مشروع قانون التأمين الصحى وتحديد رؤية النقابة فيما يخص المهنة لعرضها بجلسات مناقشة مشروع القانون بمجلس النواب.

وقال الدكتور مصطفى الوكيل رئيس لجنة التشريعات بالنقابة أن اللجنة ناقشت مشروع قانون التامين الصحى وخصوصا المواد المتعلقة بمهنة الصيدلة ووضع المؤسسات الصيدلانية في القانون ،  وأكدت علي ضرورة وجود آليات واضحة للتعاقد بينها وبين الهيئه حيث أغفل القانون ذلك ، مطالبا بضرورة أن تكون آلية التعاقد بين الصيدليات والهيئة بمشاركة النقابة .

وأضاف الوكيل ان أهم المواد التى عليها جدل كبير هي الماده ( 23 ) والتي تتيح للهيئه انشاء صيدليات خاصه بها وهو ما سيؤثر تأثيرا كبيرا علي الصيدليات القائمه.
وشددت  علي أن الفصل الثالث الخاص بهيئة الاعتماد والرقابة يجب ألا يتدخل اختصاصها في شأن منح التراخيص للمنشآت الطبيه ولكن يجب أن يكون دورها هو منح شهادات اعتماد وفقا لمعاير الجودة التي ستحددها الهيئة.

وأضاف الوكيل أن مشروع القانون أغفل التعريف الكامل لمقدمي الخدمة من باقي أعضاء الفريق الطبي من صيادلة وأطباء أسنان وتمريض وعلاج طبيعى.

وطالب بضرورة تطبيق الاسم العلى ونحن بصدد تطوير المنظومة الصحية ، حيث أن ذلك سيوفر علي خزينة الدوله مئات الملايين يتم استغلالها في الإسراع من تنفيذ مراحل تطبيق المشروع والتي تستغرق حوالي 15 عام.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز