عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. محافظ البحيرة والوفد الفرنسي يتفقدون مكتبة الإسكندرية

بالصور.. محافظ البحيرة والوفد الفرنسي يتفقدون مكتبة الإسكندرية
بالصور.. محافظ البحيرة والوفد الفرنسي يتفقدون مكتبة الإسكندرية

البحيرة - محمد البربرى

قامت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة يرافقها اللواء السيد سعيد، السكرتير المساعد لمحافظة البحيرة، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، وكاترين موبنز قرينة هيرفية شامبليون، مديرة متحف الفنون الجميلة لباريس؛ بزيارة مكتبة الإسكندرية، تفقدوا خلالها متحف المخطوطات ومتحف شادي عبد السلام وكاتشوراما السياحية وقاعة السادات والبانوراما الحضارية ومتحف الآثار.



ويأتي ذلك في اطار فاعليات اليوم الثالث من احتفالية "رشيد محل ذاكرة.. شاهد على العلاقات المصرية- الفرنسية" التي تنظمها محافظة البحيرة بالتنسيق مع جامعة دمنهور خلال الفترة من 19 وحتى 21 من نوفمبر الجاري والتي تعد بداية الانطلاق الحقيقي للعودة برشيد كي تتبوأ مكانتها السياحية والثقافية التي تستحقها كما تمهد لدعم ملف رشيد باليونيسكو ووضعها كمدينة من مدن التراث العالمي.

جديرًا بالذكر أن احتفالية رشيد محل ذاكرة انطلقت أول أمس باستقبال القنصل العام الفرنسي بالإسكندرية والوفد الفرنسي حيث تم تنظيم لقاء بكلية التربية بدمنهور وكذا تفقد مكتبة دمنهور ومتابعة الفقرات الفنية والاستعراضية بها وكذا الحفل الفني الذي تم تنظيمه بدار أوبرا دمنهور وزيارة المناطق الأثرية برشيد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز