عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبيد.. جامعة دمنهور حريصة على وضع خبراتها وإمكاناتها في خدمة المحافظة‎

عبيد.. جامعة دمنهور حريصة على وضع خبراتها وإمكاناتها في خدمة المحافظة‎
عبيد.. جامعة دمنهور حريصة على وضع خبراتها وإمكاناتها في خدمة المحافظة‎

البحيرة - محمد البربرى

قامت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، يرفقهما السيد هيرفيي شامبليون، ممثل عائلة شامبليون، والسيدة كاترين كولان، مدير متحف الفنون بباريس، والدكتورة غادة غتوري، عميد كلية التربية، واللواء سكرتير عام محافظة البحيرة ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وقسم اللغة الفرنسية، بزيارة لمكتبة الإسكندرية.



وكان في استقبالهم الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، وذلك على هامش منتدى رشيد محل الذاكرة بحضور الدكتورة نادية أندراوس، الأستاذ المتفرغ بكلية التربية.

وأكد الدكتور عبيد صالح (رئيس الجامعة) أن هذه الزيارة تأتي على هامش منتدى رشيد محل الذاكرة تمهيدا واستكمالا لدعم الجامعة في إعداد ملف اعتماد مدينة رشيد بمنظمة اليونسكو كمدينة تراث عالمي وإنساني.

كما أكد سيادته حرص الجامعة الدائم لوضع كل خبراتها وإمكاناتها في سبيل خدمة محافظة البحيرة والعمل في سبيل جعل مدينة رشيد متحفا عالميا مفتوحا يروي قصة الحضارة المصرية والإنسانية وكفاح شعب مصر عبر العصور وبحث سبل التعاون مع محافظة البحيرة لتنمية مدينة رشيد لوضعها على خريطة السياحة العالمية والتي كانت ضمن رؤية القيادة السياسية خاصة بعد المبادرة الرئاسية المصرية- الفرنسية بجعل عام ٢٠١٩ عام الصداقة والثقافة المصرية الفرنسية والعمل على تطوير مدينة رشيد خلال ثلاث سنوات وفق الخطة التطويرية الرئاسية.

ومن جانبه أعرب السيد ايرفيي شامبليون عن شكره للقائمين على تنظيم هذا الملتقى والجهد المشكور في دعم الصداقة المصرية- الفرنسية.

 ومن جانبها صرحت الدكتورة غادة غتوري (عميد كلية التربية) أنه انطلاقا من الخطة التطويرية لجامعة دمنهور في سبيل خدمة المجتمع البحراوي وإبراز كنوز مصر الدفينة للعالم خاصة وأن كلية التربية ودورها في تشكيل الوعي وتنوير العقول يأتي هذا الملتقى الذي يكلل كل الجهود التي تضافرت في سبيل خروج هذا الملتقى للنور.

وشملت الجولة زيارة لمكتبة الإسكندرية ومتاحفها المتخصصة وعرض لفيلم وثائقي عن أهم المعالم السياحية بمصر ولقاء مع الدكتور مصطفى الفقي بحضور معالي محافظ البحيرة والجانب الفرنسي؛ حيث من المقرر عقد لقاء مع السيد نبيل حجلاوي قنصل فرنسا بالإسكندرية بمقر القنصلية الفرنسية إعلان توصيات المنتدى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز