عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة للمنطقة الحرة بالإسماعيلية

وضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة للمنطقة الحرة بالإسماعيلية
وضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة للمنطقة الحرة بالإسماعيلية

قامت وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، اليوم الثلاثاء، بوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء المرحلة الثالثة للمنطقة الحرة العامة بمدينة الإسماعيلية، التي من المقرر أن تُقام على مساحة 212 فدانًا .



وقال محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر - في تصريحات خلال وضع حجر الأساس - إن المساحة المستقبلية للمنطقة الحرة من المقرر أن تبلغ 357 فدانًا عقب الانتهاء من المشروع، موضحًا أن مساحه المرحلة الأولى تبلغ 110 أفدنة، فيما تبلغ المرحلة الثانية 35 فدانًا.

وأضاف المحافظ أن المنطقة الحرة العامة تضم أيضًا منطقة استثمارية بداخلها عدد من  المصانع مُقامة على مساحة 150 فدانًا، بجانب منطقة الورش الحرفية المقرر إقامتها على مساحة 35 فدانًا لنقل كافة الورش المقلقة للراحة من داخل الكتلة السكنية بمدينة الإسماعيلية إلى تلك المنطقة، بالتعاون مع جهاز تطوير العشوائيات.

وتابع أن المنطقة الحرة العامة تضم كذلك مشروعات صناعية تبلغ جملة استثماراتها مليار دولار، وتوفر قرابة 17 ألف فرصة عمل لشباب الإقليم من الجنسين.

كانت وزيرة الاستثمار قد قامت بجولة بداخل المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية، وتفقدت عددًا من المصانع الإنتاجية المقامة باستثمارات مصرية وأجنبية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز