عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تونس عاصمة للثقافة الإسلامية 2019

تونس عاصمة للثقافة الإسلامية 2019
تونس عاصمة للثقافة الإسلامية 2019

قرر المشاركون في فعاليات المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الثقافة، المنعقد في مدينة الخرطوم بالسودان، اختيار تونس عاصمة للثقافة والتراث للعالم الإسلامي عام 2019.



 

وذكرت وزارة الثقافة التونسية ـ في بيان بهذا الشأن ـ أن وزير الشئون الثقافية التونسي، محمد زين العابدين، أكد ـ خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر - ضرورة دفع الثقافة إلى الاضطلاع بأدوار أساسية في المرحلة الدقيقة الحالية التي يمر بها العالم الإسلامي، مع دعم العمل الثقافي بقوة ليكون رافدا للتنمية وسدا منيعا أمام دعوات التطرف وحركات الإرهاب.

 

وشدد زين العابدين على أن الحق في الثقافة مضمون في بلاده، وحرية الإبداع مضمونة في الدستور التونسي، وأن الدولة ملزمة بتشجيع الإبداع الثقافي ودعم الثقافة الوطنية في تأصلها وتنوعها وتجددها، بما يكرس قيم التسامح ونبذ العنف والانفتاح على مختلف الثقافات والحوار بين الحضارات وحماية الموروث الثقافي.

 

ولفت إلى أن بلاده ستولي أهمية خاصة لدورة 2019، التي تم اختيار تونس لتكون عاصمة للثقافة والتراث الإسلامي، لا سيما في ظل الأوضاع التي يمر بها العالم الإسلامي والتي تتطلب عملا دؤوبا وتنسيقا قويا بين الدول والحكومات من أجل تطبيق الاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي، بكل ما تحمله من مشاريع وبرامج ثقافية وتنموية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز