عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النيابة تحقق مع وكيل وزارة الصحة بالغربية في بلاغ إهانته الأطباء

النيابة تحقق مع وكيل وزارة الصحة بالغربية في بلاغ إهانته الأطباء
النيابة تحقق مع وكيل وزارة الصحة بالغربية في بلاغ إهانته الأطباء

كتب - محمود جودة

صدر قرار المستشار النائب العام يوم الأحد 19 / 11 / 2017 بفتح التحقيق واستدعاء المشكو في حقه د. محمد أحمد محمد عبد الرحمن أحمد شرشر وشهرته محمد أحمد شرشر ويعمل وكيل وزارة الصحة بالغربية ويقيم بقرية المصيلحة مركز شبين الكوم محافظة المنوفية، وذلك لسماع أقواله في البلاغ المقدم من د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، للنائب العام في 8 / 8/ 2017 برقم 9168 والذي استمعت إلى أقواله فيه نيابة شبين الكوم رقم 2732 نيابة كلية شبين الكوم، كما أصدر النائب العام قراراً بتشكيل لجنة من المكتب الفني لفحص كافة البلاغات التي وردت من نقابة الأطباء مثل النقابة العامة ونقابات الدقهلية وسوهاج وأسيوط والغربية وغيرهم.



وتوجه د. أحمد حسين، بالشكر والتقدير للمستشار النائب العام على قراراته التي تعيد رابط الثقة لدى المواطن المصري في مسار عادل ينتصر لكرامته آملاً أن يكون ناجزاً في محاسبة المخطئ خاصة لو كان مسؤولاً، وقال إنه والأطباء عندما تقدموا بتلك البلاغات لم تكن فقط لشعور بإهانة لجموع الأطباء بوصفهم (بالزبالة) وإنما لإهانة مصر في المجتمع العربي والدولي، حيث تناقلت وسائل الإعلام تلك التصريحات الغير مسؤولة والخارجة عن القانون من ممثل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، ما كان له عظيم الأثر في الإضرار بسمعة مصر في الخارج وزعزعة استقرار وتكدير السلم الاجتماعي بالداخل.

ولذلك كانت شكاوى العديد من المواطنين وليس الأطباء فقط بالخارج إلى وزارة الخارجية كما تقدم العديد من المواطنين داخل مصر بشكاوى إلى رئيس الجمهورية، والتمس من المستشار النائب العام التوجيه بمخاطبة وزارة الخارجية لضم تلك الشكاوى إلى البلاغات.

وأطالب وزير الصحة بوقف د. محمد أحمد عبد الرحمن شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية عن العمل مؤقتاً، لحين الانتهاء من التحقيقات، وذلك حتى لا يستخدم سلطاته في التأثير على سير التحقيقات.

وأخيراً طالب عضو مجلس النقابة، جميع الأطباء والمواطنين الذين أساءهم تصريحات المشكو في حقه أن يتقدموا ببلاغات ضده إلى المستشار النائب العام لضمها إلى ملف التحقيقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز