عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إطلاق حملة للتوعية عن مرض السكر بين السيدات

إطلاق حملة للتوعية عن مرض السكر بين السيدات
إطلاق حملة للتوعية عن مرض السكر بين السيدات

كتب - محمود جودة

أطلق المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع شركة أدوية عالمية، حملة للتوعية عن مرض السكر بين السيدات بالإضافة إلى توعيتهم بمخاطر المرض وآليات علاجه في المراحل الأولى، وذلك تحت شعار "النساء والسكري – صحتك مستقبلك" وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمرض السكر.



وصرحت د. أحلام حنفي – رئيسة اللجنة الصحية بالمجلس القومي للمرأة - أنها سعيدة بهذه الحملة، مؤكدة أن هذه المبادرة ستزيد وعي المرأة عن مرض السكرى والتي تأتي في إطار اليوم العالمي للتوعية بالسكر وتُعد من أهم المبادرات القومية في مجال تنمية المرأة خاصة بعد أن ثبت عالميًا أن مرض السكر هو السبب التاسع الرئيسي لوفاة النساء على الصعيد العالمي.

وأضافت د. أحلام أن احتفال اليوم يوضح أهمية زيادة الوعي بخطورة المرض مشيرة إلى الحاجة الماسة لتضافر الجهود لحماية المرأة المصرية، من خلال تقديم المزيد من الحلول والدعم خاصة للسيدات المصابات بمرض السكر من أجل مكافحته وتجنب مضاعفاته.

وقال د. صلاح الغزالي حرب، رئيس اللجنة القومية للسكر وأستاذ الأمراض الباطنية والسكر بطب القاهرة، قد أكد أن مرض السكري هو عبء خطير يتزايد يومًا بعد يوم، حيث أن 415 مليون من البالغين كانوا يعيشون مع مرض السكري في عام 2015، وتابع أنه بحلول عام 2040 سيصاب واحد من كل عشرة بالغين بهذا المرض؛ مؤكدا أن الإحصاءات أثبتت أن هناك ما يزيد عن 199 مليون امرأة مصابة بالسكري ومن المتوقع أن يزداد العدد ليصل إلى 313 مليون بحلول عام 2040.

كما أكدت د. راوية خاطر، أستاذ الأمراض الباطنة والسكر بكلية طب جامعة القاهرة، أن مضاعفات مرض السكري عند النساء تعتبر عبئاً وخطراً ليس فقط على المرأة بل خطرًا جسيمًا على الأسرة بأكملها والمجتمع بأسره، فالسيدات المصابات بداء السكري من النوع 1 يتعرضن لخطر متزايد للإجهاض وتشوهات الجنين.

بالإضافة إلى أن 1 من كل 10 نساء فوق سن 20 عامًا يعانين من مرض السكري، مما يستدعي الحاجة لمعرفة المزيد عن ضرورة التشخيص المبكر والوقوف على طرق العلاج المختلفة التي تناسب كل مريض وذلك لتجنب مضاعفات المرض الخطيرة.

وكشفت د. نهى سالم، مدير السياسات والإعلام بشركة الأدوية، أن الشركة تحرص على الاحتفال باليوم العالمي لمرضى السكري،مؤكدة أنالشركة تهتم بمثل هذه المبادرات لإتاحة الفرصة لتبادل التجارب والخبرات بين الأطباء والمهتمين بهذا المجال، بالإضافة إلى بحث سبل المساهمة في تطوير الأداء الفني والمهني لتأهيل العاملين في هذا المجال وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين وتقديم أفضل ما يمكن تقديمه من الخدمات الصحية والتثقيفية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز