عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد البرلمانى العربى يدين المجزرة الارهابية فى مسجد الروضة بالعريش

الاتحاد البرلمانى العربى يدين المجزرة الارهابية فى مسجد الروضة بالعريش
الاتحاد البرلمانى العربى يدين المجزرة الارهابية فى مسجد الروضة بالعريش

كتب - إبراهيم جاب الله

 أصدر  الاتحاد البرلمانى العربى  بيانا حول وقوع المجزرة الارهابية فى مسجد الروضة بالعريش  أمس الجمعة  والتى استهدفت مواطنين أبرياء أثناء أدائهم صلاة الجمعة المباركة ، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العديد من المصلين .



وقال الاتحاد فى بيانه  إنه  يستنكر ويستهجن هذا الحادث الإجرامى الذى استهدف بيتاً من بيوت الله ، ذهب ضحيته عدد كبير من المصلين الأبرياء أثناء تأديتهم فراضهم الدينية فى هذا اليوم المبارك ، كما إنه يدين ، وبأشد عبارات الإدانة ، هذه المجزرة الإرهابية ويعبر عن كامل تضامنه مع جمهورية مصر العربية الشقيقة ويعلن وقوفه إلى جانبها لتخطى محنتها .

وتابع : الاتحاد البرلمانى العربى الذى يعتقد بأن الارهاب لا دين ولا وطن له ، فإنه يؤكد على قدرة الشقيقة مصر على تجاوز العمليات التى تستهدفها ، وتحاول زعزعة استقرارها، وذلك بما تملك من إرادة حقيقية لمحاربة الارهاب بكل أشكاله وحماية مواطنيها وضمان أمنها وطمأنينتهم .

ويناشد الاتحاد البرلمانى العربى العالم أجمع للوقوف إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة ، ودعمها بكل السبل لاجتثاث آفة الإرهاب وتجفيف منابعه التى لم تستثن أماكن العبادة للمسلمين والمسيحيين ، وتستهدف الأبرياء ، لأن ما تتعرض له الشقيقة مصر يمكن أن تتعرض له أية دولة فى العالم ، وهذا من شأنه أن يمس المجتمعات وعمقها الانسانى وأنساقها الحضارية الثقافية والأخلاقية.

ويؤكد الاتحاد أن الدين الإسلامى الحنيف براء من هذا الفكر الإرهابى التكفيرى الإجرامى الآثم ، وبأن الإسلام كان ويظل دائماً دين السماحة والرحمة والغفران .

كما يعبر الاتحاد عن أحر تعازيه  لمصر الشقيقة قيادة وشعباً ، ويشدد على وقوفه إلى جانبها فى هذه المحنة ، ونسأل الله تعالى أن يتغمد الشهداء الأبرياء بواسع رحمته ويدخلهم فسيح جناته ، ولذويهم جميل الصبر وحسن العزاء ، ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز