عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حبس 9 من خلية "لواء الثورة" استهدفوا العميد عادل رجائي وخططوا لعمليات إرهابية

حبس 9 من خلية "لواء الثورة" استهدفوا العميد عادل رجائي وخططوا لعمليات إرهابية
حبس 9 من خلية "لواء الثورة" استهدفوا العميد عادل رجائي وخططوا لعمليات إرهابية

كتب - رمضان أحمد

أمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام بحبس 9 متهمين من خلية "لواء الثورة"، التابعين لجماعة الإخوان الإرهابية والمتورطين في استهداف الشهيد عميد أركان حرب عادل رجائي في 22 أكتوبر 2016، 15 يوما على ذمة التحقيقات.



كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا التي أشرف عليها المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة صدور تعليمات وتكليفات من قيادات الجماعة الإرهابية بالخارج لعناصر ما يسمى بـ "تنظيم لواء الثورة"، أحد أجنحة الجماعة المسلحة والمسؤول عن ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية.

أوضحت التحقيقات التي باشرها المستشار محمد وجيه المحامي العام الأول للنيابة أن المتهمين خططوا لتصعيد العمليات الإرهابية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة والمرافق المهمة والحيوية، ومن ثم إشاعة الفوضى وتقويض دعائم الاستقرار الأمني بالبلاد، وأنهم تلقوا تعليمات بتنفيذ بعض المخططات بينها استهداف عدد من المنشآت والتمركزات الشرطية بمحافطتي المنوفية والغربية، وتصعيد عملياتهم العدائية خلال الفترة المقبلة تنفيذًا لمخططاتهم الهادفة للنيل من أمن واستقرار البلاد.

كما كشفت التحقيقات أن المتهمين قاموا بالاختباء بمحافظات القاهرة والجيزة والبحيرة وكفر الشيخ، والتدريب والإيواء بداخلهم، كذلك قيامهم بتخزين وتصنيع العبوات المتفجرة، استعدادا لتنفيذ عمليات عدائية وإرهابية ضد الدولة.. كما تبين أن المتهمين قاموا باستخدام مواد الـ C4 و RDX شديدة الانفجار في تجهيز عبوات متفجرة في العمليات، وكاميرات تصوير متقدمة التقنيات لرصد رجال الدولة وتصوير عملياتهم.

وأمرت النيابة بالتحفظ على المضبوطات والأحراز وإرسال عينات لمصلحة الطب الشرعي والأدلة الجنائية ومضاهاة الأحراز المضبوط بحوزة خلايا إرهابية أخرى من قبل، للتعرف على العمليات الإرهابية، التي تم تنفيذها وعلاقة الخلية بالعناصر الأخرى التي تم ضبطها من قبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز