عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زيارة وفد من أعضاء مجلس النواب لشركة " النصر للكيماويات"

زيارة وفد من أعضاء مجلس النواب لشركة " النصر للكيماويات"
زيارة وفد من أعضاء مجلس النواب لشركة " النصر للكيماويات"

استمراراً للمتابعات الميدانية للمشروعات التنموية العملاقة التي تدعم الاقتصاد الوطني، قام وفد من لجنة الدفاع والأمن القومي وأعضاء من مجلس النواب، بزيارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة بأبي رواش، والتي تمثل إحدى القلاع الصناعية الكبرى التي تسهم في تلبية احتياجات الدولة من الصناعات الاستراتيجية، ودعم قطاعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية على أرض مصر.



 

واستمعت اللجنة إلى شرح من اللواء أ.ح مختار عبداللطيف مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة، أشار فيه إلى إنتاج الشركة من الغازات الطبية والصناعية اللازمة للمستشفيات والمراكز الطبية وهيئة الإسعاف المصرية وشركات ومصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع وقطاع البترول والشركات الصناعية الكبرى، فضلاً عن إنشاء شبكات الغازات الطبية لعدد من المستشفيات المدنية والعسكرية.

 

كما توسعت الشركة في المنتجات الاستراتيجية المهمة، مثل الكلور والشبة الصلبة والسائلة لخدمة قطاع الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، حيث تقوم شركة النصر للكيماويات الوسيطة بتوريد الكلور إلى عشرات الشركات العاملة في مجال مياه الشرب والصرف الصحى بمختلف محافظات مصر وأجهزة المدن الجديدة والقوات المسلحة ، إضافة إلى إنتاج الشركة من مادة الصودا الكاوية السائلة والتى يتم توريدها إلى شركات قطاع الكهرباء وشركات إنتاج السكر والغزل والنسيج وشركات صناعة الورق إضافة إلى العديد من المصانع المختلفة .

 

كذلك إنتاج مصانع الشركة من الأسمدة والمخصبات الزراعية السائلة والصلبة واليروسولات والمبيدات وتطوير وتحديث معدات تلك المصانع لتعمل بكفاءة تامة لتغطية احتياجات السوق المحلية ومتطلبات التصدير للأسواق الخارجية بالدول العربية والإفريقية.

 

ويعمل بالشركة أكثر من 23 ألف عامل معظهم من شباب الخريجين في مختلف التخصصات ومن جميع محافظات الجمهورية، إضافة إلى توفير 6000 فرصة عمل غير مباشرة من خلال أعمال توريد الخامات وأعمال النقل والتوزيع للمنتجات.

 

من جانبهم أشاد أعضاء مجلس النواب بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة في دعم جهود التنمية بالتعاون مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة، مجددين دعمهم وثقتهم الكاملة في قدرة رجال القوات المسلحة والشرطة على اقتلاع جذور الإرهاب والتطرف وإرساء دعائم الأمن والاستقرار والتنمية في كافة ربوع مصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز