عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القنصلية العامة الأمريكية بالإسكندرية تنقل فنون الهيب هوب "خطوة للأمام"

القنصلية العامة الأمريكية بالإسكندرية تنقل فنون الهيب هوب "خطوة للأمام"
القنصلية العامة الأمريكية بالإسكندرية تنقل فنون الهيب هوب "خطوة للأمام"

كتبت - شاهيناز عزام

يسر القنصلية الأمريكية العامة في الإسكندرية أن تستضيف مجموعة من فناني الهيب هوب الموهوبين في الإسكندرية والقاهرة خلال شهر ديسمبر من خلال برنامج "خطوة للأمام"، وهي مبادرة من وزارة الخارجية الأمريكية، وجامعة نورث كارولينا في تشابل هيل، ومركز ميريديان الدولي. يستخدم برنامج "خطوة للأمام" موسيقى الهيب هوب والرقص لتعزيز التبادل الثقافي الخلاق في المجتمعات المختلفة، اعتمادا على الإرث تاريخي لبرنامج وزارة الخارجية "سفراء الجاز"، الذي سافر حول العالم في فترة الخمسينيات بهدف خلق التواصل بين البشر من خلال الموسيقى. وكجزء من عمل القنصلية في مجال ريادة الأعمال، سيركز هذا البرنامج أيضا على إدارة المشاريع الثقافية الناشئة، وتنظيم ورش عمل ومناقشات حول أفضل الممارسات اليوم في مجال الاقتصاد الإبداعي.



وقال القنصل العام للولايات المتحدة بالإسكندرية نانسي كوربت "أشعر بالحماس كل يوم لرؤية هؤلاء الفنانين الثقافيين هنا بالإسكندرية. عندما سمعنا لأول مرة عن هذا البرنامج، عرفنا إن الإسكندرية هي الاختيار الصحيح ليبدأوا زيارتهم إلى مصر. نحن سعداء بهذه الفرصة لتنسيق التعاون بين فنانين أمريكيين ومصريين، ونأمل أن يؤدي هذا لمزيد من الفرص للشباب المصري في المجال الثقافي."

الفنانون المشاركون في مشروع "خطوة للأمام" هم كروين يونج (صانع إيقاع)، ريان "فيوتشر" ويب (راقص)، ديزي موندو (كاتب/فنان جرافيتي)، ميكيا "ميكي فيله" بركينس (راب) وجونيوس "هاوس" بريكهاوس (راقص) وسيشارك الفنانون في ورش العمل بالتعاون مع فنانين محليين بالإسكندرية خلال الفترة من ٤ حتى ١٣من الشهر الحالي على أن يقام العرض الفنى النهائى لنتائج ورش العمل بالقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية يوم ١٤ من الشهر الحالي والعرض مجاني.

الجدير بالذكر أنه سيسافر الفنانون بعد ذلك إلى القاهرة في الفترة من ١٥ حتى ١٨من الشهر الحالي، للمشاركة في ورش عمل وعروض فنية إضافية للجمهور في منطقة مقعد السلطان قايتباي بمدينة الموتى بمنطقة الدراسة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز