بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 ديسمبر 2017 - 15 : 10   Facebook twitter Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي
تدريب روزاليوسف

"شيريهان" التي ذاقت سم سوزان

6 ديسمبر 2017 - 18 : 15




كتبت - هبة جلال

يصادف اليوم ذكرى ميلاد فنانة الفوازير في رمضان، المؤمنة بأحلامها وطموحاتها وأحبت الفن من أجل الفن، ولا تسعى من خلاله للشهرة، واستطاعت بجهدها وإخلاصها أن تلمع بهذا العالم وحجزت مقعدها بين نجومه، من خلال أعمالها المتميزة، فجسدت لنا الخبز المر وجعلتنا ندخل "شارع السد"، كي نبحث عن "الطوق والإسورة"، وكانت جبر الخواطر في يوم حار جدًا، إنها العذراء والشعر الأبيض.

 

 

"حياتها الخاصة"

ولدت في 6 ديسمبر 1964 بمحافظة القاهرة، لأب يدعى أحمد عبد الفتاح الشلقاني وشقيقها عمر خورشيد، وتزوجت من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة، وأنجبت منه لؤلؤة وتالية القرآن.

ولكن كذب البعض الآخر انتماءها لعائلة الشلقاني، التي اشتهرت بالثروة الفاحشة، موضحين أن اسم الشلقاني هو ستار عن الحقيقة ووالدها أمير عربي.

ولكن الحقيقة، أن "شيريهان" حاولت طوال 16 عامًا أن تثبت نسبها من والدها عبد الفتاح الشلقاني، الذي تزوجته والدتها عرفيًا حتى تستطيع أن تمنع ابنها الوحيد، وهو عمر خورشيد من الالتحاق بالخدمة العسكرية.

وبمجرد أنها انتهت من أكبر مشكلة واجهتها اللعنات، وهي موت أخيها عمر خورشيد السند الأول لها في الحياة الفنية في حادث غامض، ثم ماتت والدتها بعد ذلك عام 1981.

 

 

"بدايتها الفنية"

برعت في بدايتها الفنية علي خشبة المسرح، من خلال العرض المسرحي "سك على بناتك"، و"علشان خاطر عيونك"، أمام الفنان فؤاد المهندس، ومسرحية "شارع محمد علي"، أمام الفنان فريد شوقي.

كما عملت في السينما بالعديد من الأدوار السينمائية أهمها "الطوق والإسورة، المرأة والقانون، فضيحة العمر، عرق البلح، ميت فل، الحب والرعب، خلي بالك من عقلك"، والعديد من الأفلام السينمائية.

وقدمت العديد من الأدوار التلفزيونية منها، "دمي ودموعي وابتسامتي"، أما عن الفوازير فكانت النجمة الأولى في الفوازير بمصر مع الفنانة نيللي، وأصبحت في ذلك الوقت نجمة الشباب الأولى، التي يحتذى بها، ثم توقفت عن التمثيل عام 2002 بعد إصابتها بالمرض.

 

 

 

 

"أبرز محطاتها الفنية"

 ملأت شيريهان الحياة الفنية بهجة وشقاوة وانطلاقًا، فقدمت أفلامًا ناجحة وانطلقت على خشبة المسرح، وتألقت على الشاشة الصغيرة، ولم تستطع أي فنانة أخرى أن تملأ مكانها، وكان من أبرز هذه الأعمال التي قدمتها بالسينما، "العشق والدم، عرق البلح، كش ملك، العذراء والشعر الأبيض، ريا وسكينة".

 

والفوازير التي قدمتها في رمضان، وأمتعت الجميع بها كانت "حاجات ومحتاجات" عام 1994.

 

"ألف ليلة وليلة" فاطيما وحاليما وكاريما عام 1988.

 

"فوازير ألف ليلة وليلة" وردشان عام 1986.

 

"فوازير ألف ليلة وليلة"، عروسة البحور عام 1985 كل ذلك بجانب العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

 "أزمتها مع سوزان مبارك"

 

رُميت الفنانة شيريهان من الدور العاشر، وتم تكسير ظهرها بالكامل، وظلت في المستشفى قرابة الستة أشهر، وتم تسجيلها على أنها حادثة عادية، ولكن البعض يقول إن شيريهان ذاقت سم سوزان، حيث إن ما حدث لها هذا كان سببًا لحب علاء مبارك لها، وأنه كان يريد أن يتزوجها كما كان يحضر لها كل عروضها، التي كانت تقام في ملهى ليلي، ولكن أمه سوزان مبارك رفضت تمامًا هذه العلاقة وحذرتها من الاقتراب من ابنها، ولكن بلا جدوى حدث لها ما حدث.

 
 










التعليقات



سيعجبك أيضاً

  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك


المونديال