عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هنية يدعو إلى انتفاضة فلسطينية في وجه الاحتلال

هنية يدعو إلى انتفاضة فلسطينية في وجه الاحتلال
هنية يدعو إلى انتفاضة فلسطينية في وجه الاحتلال

ردا على قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، دعا إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدول العربية والإسلامية إلى وقفة جادة من أجل القدس ووقف النزاعات.



وأضاف: إذا ضاعت القدس فلا كرامة لكم، فهي شرفنا وكرامتنا وعقيدتنا وسر وجودنا هكذا كانت وهكذا ستبقى.

وأضاف هنية، في كلمة بثها التليفزيون على الهواء مباشرة، أن الوضع الإقليمى المتوتر مهد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إعلان قراره، ونطالب الدول العربية بمقاطعة واشنطن، كما دعا لقمة عربية عاجلة من أجل القدس وترتيب المشهد العربي والتوحد في وجه العدوان.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس": "أعطينا التعليمات لكل أبناء حركة حماس في كل أماكن تواجدها إلى إعلان نفير داخلى والتهيؤ والتحضير لمتطلبات المرحلة المقبلة، لأنها مرحلة فاصلة في تاريخ الصراع مع العدو الصهيونى".

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، على أن الشعب الفلسطينى سيملك زمام أمره بعد قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، موجها كلامه لأهل القدس متابعًا: "آن الأوان لأن ننطلق ونملك زمام الأمر والمبادرة، حتى ولو كانت هناك مواقف ضعيفة أو دون المستوى من أي طرف فهذا ليس مبررا لنا كشعب فلسطين أن نتراجع، ونحن لا نعرف لغة التراجع والتخاذل ليس في قاموسنا".

وأضاف "هنية" في كلمة موجهة للشعب الفلسطينى، أن القرار الأمريكي أراد أن يركع الشعب الفلسطينى أمامه قائلا: "نحن لن نركع أمام القرار ونحن لا نركع إلا أمام الله الجبار"، كما وجه كلمة للرئيس الأمريكي ترامب: "ستندم ندما شديدا على قرار نقل السفارة وحينها لا ينفع الندم"

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز