عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اعرف "عم ظاظا" أجدع جزار وعلاقته بمستشفى 57357 (فيديو)

اعرف "عم ظاظا" أجدع جزار وعلاقته بمستشفى 57357 (فيديو)
اعرف "عم ظاظا" أجدع جزار وعلاقته بمستشفى 57357 (فيديو)

تصوير- سماح زيدان
تقرير- دينا عبد القادر

بعيدا عن الدعاية الفجة للمطالبة بالتبرعات، لتوفير مأوى وسكن للأطفال مرضى -السرطان - الوافدين من مختلف المحافظات، تطوع جزار خمسيني، بتجهيز - شقة - لاستضافة 7 مرضى وتحمل مصروفاتهم- خلال فترة علاجهم، بمستشفى ( 57357).



 

مبادرة تطوعية

المعلم صيام عبده وشهرته "ظاظا عجز" - جزار بمنطقة السيدة زينب -  التقته "بوابة روزاليوسف" ليحكي عن مبادرته التطوعية، ورغبته في فعل الخير بعيدا عن الأضواء وإعلانات الجمعيات الأهلية التي تطالب المواطنين من وقت لآخر بالتبرع لها، لاستكمال تجهيز مقر أو استضافة مريض.

 

عم ظاظا: أوفر 7 أسرة مجانا لمرضي  (57375)

"عم ظاظا" - هكذا يناديه الأطفال- وهو أيضا اسم شهرته - قرر منذ عامين تجهيز شقة تحوي 7 أسرة - لتخفيف العبء على ذوي المرضى، خاصة أن قيمة الإيجارات في المنطقة مرتفعة، تصل لحوالي 50 جنيها في الليلة الواحدة، أو 3 آلاف جنيه في الشهر الواحد.

 

كراسي متحركة مجانية

لم يكتف المعلم "ظاظا" بتوفير وتجهيز - الشقة - لاستقبال الأطفال المرضى، للمبيت خلال فترة العلاج، التي قد تصل في بعض الأحيان لمدة شهر، ولكنه يوفر أيضا عددا من "الكراسي المتحركة" لمساعدة الأهالي في نقل الأطفال غير القادرين على الحركة، بالإضافة لبعض الألعاب الترفيهية، للترويح عن الأطفال أثناء مبيتهم.

سبب رفض التبرعات

قال "عم ظاظا" إنه رفض عروضا كثيرة من أشخاص يرغبون في مساعدته، لتجهيز المكان، إلا أنه طلب منهم أن يتبرعوا للمستشفى مباشرة، لأنه قادر على الإنفاق على مبادرته التطوعية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز