عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "الأعلى للقضاء" يفتتح الدورة التدريبية الأولى لنيابة النقض

رئيس "الأعلى للقضاء" يفتتح الدورة التدريبية الأولى لنيابة النقض
رئيس "الأعلى للقضاء" يفتتح الدورة التدريبية الأولى لنيابة النقض

كتب - رمضان أحمد

افتتح المستشار مجدى أبو العلا رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، الدورة التدريبية الأولى لنيابة النقض والمكتب الفني لـ200 عضو متدرب من رؤساء النيابة والمحاكمة بالمركز القومي للدراسات القضائية، التى تعقد لأول مرة فى تاريخ القضاء المصري تماشيا مع سياسة تطوير القضاء وتحقيق العدالة الناجزة.



وأوضح أبو العلا، خلال لقائه مع الدارسين والمحاضرين، ومنهم عضوات المكتب الفنى لمحكمة النقض من القاضيات أن دخولهن هذا المجال بمحكمة النقض هذا العام تماشيا مع عام المرأة الذى أعلنته القيادة السياسية، وأوضح عمل نيابة النقض والمكتب الفني وطالب بسرعة الانتهاء من إنشاء أكاديمية القضاة.

وأشاد أبو العلا بدور وزير العدل والسلطة التشريعية فى هذا الشأن، وطالب باستمرار الدورات التدريبية لرفع مستوى حال رجال القضاء وتماشيا مع النهضة الإلكترونية الحديثة لخدمة الشعب المصري.

وكان مجلس القضاء الأعلى برئاسة مجدى أبو العلا رئيس محكمة النقض، قد أوصى سابقا بالتجديدات التى تمت بمركز الدراسات القضائية للنيابة العامة، واطلع على أحدث التطويرات في المركز وملحقه المخصص لإقامة الأعضاء، وعقد اجتماعات بقيادة النيابة العامة في حضور النائب العام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز