عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصيادلة يشكون سوء توزيع البنسلين.. واقتراحات بإنشاء شركة تابعة للنقابة

الصيادلة يشكون سوء توزيع البنسلين.. واقتراحات بإنشاء شركة تابعة للنقابة
الصيادلة يشكون سوء توزيع البنسلين.. واقتراحات بإنشاء شركة تابعة للنقابة

كتب - محمود جودة

شكا عدد من الصيادلة من سوء توزيع البنسلين، في ظل أزمته الحالية، على الصيدليات. الصيدلي هاني محمد طالب نقابة الصيادلة بالإعلان عن معلوماتها حول تلك الواقعة، والتوقف عن التعامل مع "المتحدة للأدوية"، مشيرا إلى أن الشركات الأخرى المسئولة عن توزيع البنسلين لحصولها على حصص منه، قامت بنفس الفعل، ولم توزع كوتة عادلة على الصيدليات، الأمر الذي يستدعي معه التفكير الجاد للصيادلة في إنشاء شركة مساهمة كبيرة لتوزيع الأدوية يشترك فى رأسمالها جميع أصحاب الصيدليات، وأن يكون جهاز الرقابة عليها حازما وصارما ويهتم بكل صغيرة وكبيرة، من عدالة فى توزيع الكوتة، والالتزام بسداد الفواتير بانتظام، ويفضل التعامل معها نقدا، حتى لا يتبدد رأس المال بسبب المديونيات المتراكمة على بعض الصيادلة، وضمان دوام نجاح تلك الشركة، وكل ذلك لكي تنتهي المهازل الموجودة في توزيع الأدوية وخاصة الناقصة ومنها البنسلين وغيره.



صيدلي آخر طلب أدوية من الشركة، ومن بينها البنسلين، وتم إرسالها له مع الفاتورة، والغريب أنه وجد الفاتورة مدونا بها 2 كوتة بنسلين، ولكن العبوات لم تكن بين الأدوية الواردة له فعليا.

ولفت صيدلي آخر إلى أن مطلب إنشاء النقابة لشركة توزيع بأموال الصيادلة، موجود منذ سنوات طويلة، ويتم مناقشته كثيرا دون اتخاذ خطوات فعلية في التطبيق، وهو أمر يحدث التوازن في التوزيع العادل للأدوية على الصيدليات، ومن ثم توافره للمريض البسيط في كل مكان.

وأكد د. حسام حريرة، أمين عام نقابة الصيادلة، في تصريح لروزاليوسف، أن النقابة تلقت بلاغات من محافظة بني سويف بسوء توزيع البنسلين من قبل شركة المتحدة للتوزيع، وكذلك من نقيب صيادلة مطروح نفس السبب.

وقال د. هاني فكري، المدير التجاري لشركة المتحدة لتوزيع الأدوية، في تصريح لروزاليوسف، أن اليوم الثلاثاء تلقت الشركة 50 ألف عبوة بنسلين من شركة المهن الطبية ويحمل اسم "ديبوبن" وسوف يتم بدء توزيعها، غدا الأربعاء، أو من بعد غد الخميس، على أقصى تقدير، وسيكون بمعدل 10 عبوات لكل صيدلية يوميا في 5 آلاف صيدلية من بين 40 ألف صيدلية تتعامل معها الشركة لحين انتهاء الكمية، وخلال أسبوع سوف يدخل مخازن الشركة 150 ألف عبوة ديبوبن جديدة، وسوف توزع على كافة الصيدليات المتعاملة مع الشركة في كل المحافظات، وبذلك تنتهي أزمة البنسلين خلال أيام.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز