عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير السويسري: 20 مليون دولار للأنشطة التي سننفذها مع مصر

السفير السويسري: 20 مليون دولار للأنشطة التي سننفذها مع مصر
السفير السويسري: 20 مليون دولار للأنشطة التي سننفذها مع مصر

صرح بول جارنييه سفير سويسرا لدي مصر بأنه تم رصد 20 مليون دولار لعام 2018 للأنشطة التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع الحكومة المصرية؛ ومنها 50% لأنشطة وبرامج الحماية الاجتماعية، من خلال استراتيجية التعاون للفترة 2017-2020، والتي سيتم إطلاقها خلال أيام، تأكيداً لدعم أجندة الإصلاح بمصر وفقا لرؤية خطة مصر 2030.



جاء ذلك خلال لقاء غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي مع السفير السويسري اليوم الأربعاء بالوزارة يرافقه كارين هينشوز مسئول التعاون الدولي في السفارة السويسرية بالقاهرة.

وأكد السفير السويسري استعداد حكومة بلاده لتعزيز التعاون مع مصر، مشيرا إلى زيارة وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية بسويسرا ماري جابرييلزيز انايشن فلايش إلى القاهرة لإطلاق استراتيجية التعاون بين سويسرا ومصر خلال الفترة 2017-2020، والتي سيتم على هامشها توقيع عدد من الاتفاقيات مع الحكومة المصرية.

وأشاد بجهود الوزيرة خلال فترة توليها الوزارة، قائلا إنها واحدة من الوزراء الذين لديهم خبرة متخصصة طويلة في مجالات عمل الوزارة.

واستعرضت والي برنامج تكافل وكرامة وهو برنامج الدعم النقدي المشروط الذي تقدمه الوزارة للفئات الأكثر احتياجا كما عرضت قانون الإعاقة والذي يتوقع إقراره خلال الأيام القادمة بمجلس النواب بما يتماشى مع إعلان رئيس الجمهورية 2018 عاما لذوي الإعاقة.

ومن جهة أخرى، أوضحت الوزيرة أنه جاري حاليا استكمال إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية والتي ستصدر بقرار من رئيس الوزراء، بحيث يتم إزالة أي معوقات لعمل الجمعيات الأهلية في مصر.

كما تم استعراض نشاط الجمعيات الأهلية التي تتلقى تمويلا من جهات مانحة سويسرية وبلغ عددها 7 جمعيات بتمويل نحو 26 مليون جنيه على مدار العامين الماضيين.

وفي ختام اللقاء وجهت والي الدعوة إلى سفير سويسرا لزيارة معرض ديارنا المقام حاليا في مبنى الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض بمدينة نصر حيث تم مد المعرض يومين إضافيين نتيجة الإقبال الشديد عليه لينتهي يوم الأحد17 ديسمبر بدلا من 15 ديسمبر، فيما وجه السفير السويسري الدعوة إلى وزيرة التضامن لزيارة سويسرا والاطلاع على التجارب الخاصة بالعمل الاجتماعي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز