عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدا.. ريال مدريد يحتفل بمرور 70 عاما على تأسيس "سانتياجو برنابيو"

غدا.. ريال مدريد يحتفل بمرور 70 عاما على تأسيس "سانتياجو برنابيو"
غدا.. ريال مدريد يحتفل بمرور 70 عاما على تأسيس "سانتياجو برنابيو"

يحتفل نادي ريال مدريد غدًا الخميس، بمرور 70 عامًا على تأسيس معقله ملعب سانتياجو برنابيو، الذي يستعد لبدء أعمال تجديد ضخمة العام المقبل.



وتشمل أعمال التوسع للملعب - الذي يتسع حاليًا لـ 81 ألفا و44 متفرجًا - زيادة ارتفاعه بمقدار 12 مترًا من أجل إدراج سقف قابل للطي، وإعادة تصميم المدرجات، بالإضافة إلى توسيع متحف ريال مدريد، وإدخال تحسينات على مداخل الاستاد، ونظم الإجلاء.

يشار إلى أن النادي الملكي افتتح ملعبه في 14 ديسمبر عام 1947 تحت اسم "استاد نادي ريال مدريد لكرة القدم"، واستضاف مباراة ودية أمام (بيلينينسش) البرتغالي وانتهت بفوز "الميرينجي" 3-1، وقررت إدارة الريال عام 1953 تغيير اسم الملعب لسانتياجو برنابيو، تكريما لرئيس النادي وقتها.

واستضاف الاستاد العديد من النهائيات والأحداث المهمة على مدار تاريخه، ومن بينها نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم عام 1964، التي أقيمت بين إسبانيا والاتحاد السوفيتي، وانتهت بفوز "لا روخا" 2-1، لتتوج إسبانيا للمرة الأولى بطلةً للقارة العجوز.

كما اختير لاستضافة نهائيات كأس أوروبا، ودوري أبطال أوروبا، أربع مرات (1967 و1969 و1980 و2010)، حيث توج على أرضه سيلتيك الأسكتلندي، وإيه سي ميلان وإنتر ميلان الإيطاليان، ونوتينجهام فورست الإنجليزي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز