عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"رئيس مسافرون": انتعاشة سياحية تنتظر الأقصر وأسوان في الكريسماس

"رئيس مسافرون": انتعاشة سياحية تنتظر الأقصر وأسوان في الكريسماس
"رئيس مسافرون": انتعاشة سياحية تنتظر الأقصر وأسوان في الكريسماس

كتب - عيسى جاد الكريم

توقع خبراء سياحيون انتعاشة للسياحة الأيام المقبلة لتتخطى الإشغالات حاجز ٧٠٪ بعد أن كانت الفترة الماضية تتراوح بين ٢٠ و ٣٠٪ وذلك مع اقتراب إجازات نهاية العام وأعياد الكريسماس .



وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية "مسافرون" للسياحة والسفر، إن التوقعات تشير إلى ارتفاع نسب الإشغالات الفندقية في الأقصر وأسوان، خلال أعياد رأس السنة والكريسماس وإجازة منتصف العام.

مشيرا إلى أن عدد المراكب العائمة التي تعمل بين الأقصر وأسوان حاليا تصل إلى 80 مركباً من أصل 253 مركبا أغلبها معطل بسبب الصيانة وعدم وجود تمويل لذلك، وتصل نسب الإشغالات بالفنادق العائمة حاليا إلى 60% ومن المنتظر أن تصل في أعياد الكريسماس ورأس السنة إلى 90% وفي إجازة منتصف العام إلى 100% .

أما عن نسب الإشغالات الفندقية في الأقصر وأسوان حاليا، فمن الملاحظ أنها ضعيفة، حتى إن هناك فنادق كبرى لا يوجد بها سوى 20% من نسب الإشغالات.

وأضاف  عبد اللطيف: نتوقع خلال الفترة المقبلة، خاصة في أعياد الميلاد ورأس السنة أن تصل الإشغالات الفندقية بين 50و60% نتيجة لإقبال المصريين في هذه الفترة من العام .

وعن الجنسيات التي تزور الأقصر وأسوان قال رئيس جمعية "مسافرون" للسياحة والسفر إنها تتمثل في الصين، وتحتل المركز الأول ويليها ألمانيا واليابان وننتظر عودة السياحة الروسية والكورية والبلجيكية والفرنسية.

وطالب عاطف عبد اللطيف بضرورة تنشيط السياحة الداخلية والترويج لها طوال العام، وتكون ضمن ثقافاتنا وحياتنا مع توفير برامج سياحية ملائمة للسائح المصري، لزيارة معالم بلاده التاريخية والأثرية.

وشدد عاطف عبد اللطيف على ضرورة عقد بروتوكولات بين شركات السياحة والبنوك والمؤسسات الحكومية والخاصة والنقابات، يتم من خلالها تنظيم رحلات سياحية بأسعار مناسبة للعاملين بهذه المصالح.

وأكد ضرورة توفير التمويل اللازم للفنادق النيلية والمراكب حتى تستطيع أن تقوم بعمليات الصيانة والإحلال والتجديد، وتكون مؤهلة لدخول سوق العمل مرة أخرى.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز