عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة تجميل المنيا تناقش تطوير ميدان المحطة وتنفيذ جدارية فنية

لجنة تجميل المنيا تناقش تطوير ميدان المحطة وتنفيذ جدارية فنية
لجنة تجميل المنيا تناقش تطوير ميدان المحطة وتنفيذ جدارية فنية

المنيا - علا الحينى

 عقد عصام البديوي محافظ المنيا، اجتماعا موسعًا مع اللجنة العليا لتطوير وتجميل المحافظة، لدراسة واستكمال عدد من الموضوعات المقترحة لتجميل المحافظة، وذلك بحضور اللواء نبيل منصور السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمد جلال نائب رئيس جامعة المنيا.



 وجه المحافظ اللجنة بالإعلان عن مسابقة لطلبة وخريجي الفنون الجميلة لتنفيذ تصميم خاص بثلاث جداريات بالمحافظة مع تطوير ميدان المحطة ووضع شروط ومعايير للمسابقة لتكون حافزا للإبداع والتميز من خلال جامعة المنيا.

 قال المحافظ إن الهدف من التطوير هو الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري اللائق للمحافظة وإظهارها بالشكل الذي يليق بها أمام الزائرين، مؤكدًا على ضرورة المضي قدمًا نحو تحقيق الرضا الجماهيري عن جميع الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على حل جميع المشكلات والمعوقات التي تواجههم.

 وافق المحافظ على المقترح المقدم من مكتبة مصر العامة لعمل مسابقة فنية للرسم لاستغلال الأماكن العامة وتوظيفها وتحويلها من أماكن ذات مظهر سيئ لاماكن جميلة.

واستعرضت اللجنة المقترح الخاص بتطوير وتجميل كورنيش مدينة ديرمواس بطول 380 مترا، وكذلك تطوير أحد ميادين مركز بني مزار وكلف المحافظ مجلس مدينة سمالوط لمتابعة أحد المقترحات التي تقدمت بها احدي الجمعيات الأهلية لتطوير حديقة سمالوط.

 هذا وتهدف اللجنة إلى تطوير كورنيش المنيا وكافة الميادين بالمحافظة وتجميل الميادين والحدائق العامة، وعلاج الاختناقات المرورية والحد من الازدحام المروري وتنظيم المرور، إعادة هيكلة الشوارع ودراسة التوسعات المتاحة في الشوارع والميادين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز