عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح معرض منتجات طالبات المدرسة الثانوية الصناعية بأبوقرقاص

افتتاح معرض منتجات طالبات المدرسة الثانوية الصناعية بأبوقرقاص
افتتاح معرض منتجات طالبات المدرسة الثانوية الصناعية بأبوقرقاص

المنيا - علا الحينى

افتتح عصام البديوى محافظ المنيا اليوم معرض منتجات طالبات مدرسة أبوقرقاص الثانوية الصناعية بنات، تحت عنوان "مصر أولا"، ضمن مبادرة تأهيل طالبات المدرسة لسوق العمل لخلق قيادات طلابية ترسخ القيم الأخلاقية .



حضر الافتتاح محمد عزب وكيل وزارة التعليم والعقيد محمد صلاح رئيس مركز أبوقرقاص وأعضاء مجلس أمناء المدرسة وبعض المؤسسات والجمعيات الأهلية .

قال المحافظ إن الدولة تعمل جاهدة لتحسين الصورة الذهنية عن مدارس التعليم الفني من خلال التدريب والتأهيل وإتاحة المشاريع الصغيرة والمتوسطة للجادين والمحافظة بصدد إقامة حضانات للأعمال والمشاريع بمراكز المحافظة تهدف إلى خلق فرص عمل حقيقية للمواطنين، مؤكدا ضرورة الاستفادة القصوى من مهارات وأفكار ومواهب وقدرات الشباب بالمحافظة .

وكلف المحافظ وكيل وزارة التعليم بدراسة إمكانية تخصيص منافذ لبيع منتجات الطلاب بمدارس التعليم الفني داخل كل مدرسة لتلبية احتياجات المكان المحيط بها، وكذلك تحقيق الغاية الاقتصادية التي تعود بالفائدة على الطلاب والمدرسة على أن تعمم تلك الفكرة بكل المحافظة .

من جانبه قال وكيل وزارة التعليم إن المعرض يأتي نتاج لمبادرة نظمتها المدرسة بالتعاون مع بعض مؤسسات والجمعيات الأهلية تضمنت جانبين منها الجانب النظري من خلال تنظيم سلسلة من ندوات للطالبات لتدعيم وترسيخ القيم الأخلاقية لدى الطالبات ودورات للانضباط المدرسي والاتصال والتواصل وتنمية مهارات العرض وتدريب على اللغة الإنجليزية والكمبيوتر، ومقاييس الجودة للمنتجات وكيفية عمل دراسات جدوى، بالإضافة إلى الجانب العملي من خلال عمل ورش تدريبية للتريكو والكروشية والزخرفة، والرسم على الجلود والزجاج والألواح الزيتية والخياطة والأركيت والرسم بالفحم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز