عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

10 تصريحات لابنة الفنان أحمد راتب أبرزها عن أحفاده

10 تصريحات لابنة الفنان أحمد راتب أبرزها عن أحفاده
10 تصريحات لابنة الفنان أحمد راتب أبرزها عن أحفاده

كتبت - هبة محمد على

تمر اليوم الذكرى الأولى على رحيل الفنان أحمد راتب، الذي توفي على إثر أزمة قلبية عن عمر يناهز ال 67 عاما، بعد أن أثرى الحياة الفنية بعدد كبير من الأعمال الهامة، أبرزها مع الزعيم عادل إمام، الذي استعان به في غالبية أعماله السينمائية، والمسرحية.



بوابة روز اليوسف حاورت ابنته لميس أحمد راتب في ذكراه الأولى، في محاولة للتعرف عليه عن قرب، وفيما يلى أبرز تصريحاتها عنه.

 

 

1.  كان أكثر ما يسعد والدى بعد عمله هو وجود أسرته حوله، وكان قليل الكلام جدا في وجودنا، كأنه كان يرغب في سماعنا أكثر من أن يحدثنا.

2.  لم يكن ينزعج من أحفاده أبدا مهما أحدثوا من ضجيج، وقد كانت غرفة ابنى الصغير حمزة تقع في الطابق الأعلى في نفس مكان غرفة نومه، وعندما كنت أعتذر له عن الأصوات التي يصدرها الصغير، كان يقول لى (أنا مابعرفش أنام إلا على صوت دوشته، وكل ما أنام وأصحى أسمع الصوت ابتسم وأرجع أنام تانى).

3.  أكثر ما كان يميزه دلعه لبناته، ورغم أنه لم ينجب ولدا، إلا أنه دائما ما كان يصرح بسعادته أن لديه ثلاث بنات، لاعتقاده أنه لو أنجب ولدًا لن يتمكن من تربيته جيدا بسبب طيبته الشديدة.

4.  أحفاده هم عشقه الحقيقى، وكان يؤلف لكل واحد منهم أغنية خاصة به، كما كان يحكى لهم قصصا، وحواديت بطريقته التمثيلية، لدرجة أن الأولاد لايزالون يتذكرون الحكايات، ويعيدون حكيها بنفس طريقته حتى الآن.

5.  في اليوم الأخير له في المنزل قبل انتقاله إلى المستشفى لم يعد قادرا على التنفس، أو السير، وكنا في انتظار قدوم سيارة الإسعاف، لكن عندما طلب ابنى منه تفاحة، قام من مكانه، وغسلها، وقطعها له، وكان ذلك آخر ما فعله في المنزل قبل رحيله.

6.  كانت علاقتى به قوية للغاية، ورغم أننا لم نكن نتحدث كثيرا، لأننى قليلة الكلام مثله، إلا أننا كنا نتفاهم بالنظرات، والصمت أحيانا.

7.  عندما التحقت بالقسم اليونانى بالكلية، درست الأدب، والمسرح الإغريقي، وبما أنه كان دارسا له، فقد كان يلخص لى المادة في 6 ورقات، ويطلب منى بعد انتهاء العام الدراسى أن يحتفظ بالكتب في مكتبته.

8.  حكى لنا في إحدى المرات، أنه عندما كان عائدًا من عرض مسرحية سك على بناتك، وكان لايزال في بداية حياته الزوجية، دخل على والدتى بكلب صغير، وقال لها وجدته في الشارع، يسير خلفى، ويبكى، فاشفقت عليه، وظل الكلب موجودا في منزلنا لفترة.

9.  كان طموحا منذ صغره، وعنيدا، كما كان يعشق الطبخ.

10. لم يكن يشعر أحدا أنه شخصية عامة، ولم يكن يرتدى سوى ما يريحه من ملابس حتى وإن كانت لا تتناسب مع الحدث، وكان يقف عند عربة حمص الشام الذي يعشقه، ليشترى، ثم يجلس على الرصيف ليأكل.

 

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز