عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ثلاث قطع جديدة بالمتحف المصري

ثلاث قطع جديدة بالمتحف المصري
ثلاث قطع جديدة بالمتحف المصري

كتبت - كاميليا عتريس

يُطلع المتحف المصري بميدان التحرير زواره في  ثلاث  قطع أثرية جديدة سيتم عرضها بمدخل المتحف، وذلك في إطار التقليد الذي بدأته وزارة الآثار الأسبوع الماضي.



صرحت بذلك إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، موضحة أن المتحف كان قد شهد الخميس الماضي أول عرض لثلاث قطع  أثرية من محتويات البدروم وأخرى من القطع المخفية بالمتحف وثالثة من القطع الأثرية التي نجحت الوزارة في استردادها.

ومن جانبها قالت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري أن القطع التي سيتم عرضها اليوم عبارة عن وجه تابوت من خشب الكارتوناج الملون  عثر عليه فى الحيبة  بالمنيا  ويعود  إلى العصر المتأخر، وكان ضمن محتويات بدروم المتحف، وقناع من الكارتوناج كان معروض  بالقاعة 27 بالطابق العلوى، عليه وجه من الجص المذهب لرجل. والقناع يحمل إسم زوجتيه "بنن ست" و "نفرت" على أحد الجوانب، وعلى الجانب الآخر إسم سيدة تدعى "نفرو" ، ويعود هذا القناع إلى عصر الإنتقال الثانى (1800-1550 ق.م)، و قد عثر عليه بمنطقة العساسيف بالأقصر.

أما  القطعة الثالثة فقد تم استرداداها من ببلجيكا في عام 2016  وهي عبارة عن تمثال مزدوج من الإستياتيت لرجل يدعى "آمون وسر"، وسيدة تدعى "سات حتحور نى" يعود لعصر الدولة الوسطى.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز