عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حفل فني لفريق كايرو ستيبس المصرى الألماني بأوبرا الإسكندرية

حفل فني لفريق كايرو ستيبس المصرى الألماني بأوبرا الإسكندرية
حفل فني لفريق كايرو ستيبس المصرى الألماني بأوبرا الإسكندرية

امتزجت الموسيقى الشرقية والكلاسيكية في الحفل الفني لفريق كايرو ستيبس المصرى الالمانى مساء اليوم " الخميس" باوبرا الإسكندرية" مسرح سيد درويش بمشاركة عازفة الفلوت العالمية ورئيس دار الاوبرا المصريه ايناس عبد الدايم كضيف شرف .



ويحمل الفريق من خلال موسيقاه رسالة تهدف الى نشر السلام والمحبة تنطلق من ارض مصر وتحديداً من دار الأوبرا .

واقيمت حفل الآية بين احضان أوبرا الاسكندريه أولي ثم ينتقل الفريق الى مسرح أوبرا دمنهور مساءغد " الجمعة " ويختتم جولتة مساء" الاحد "المقبل ديسمبر على المسرح الكبير بالقاهرة .

وتضمن برنامج الحفل مجموعة من المعزوفات الفنية التي لاقت إعجاب الجمهور ومنها من اول لمسة وقدوس وسلمي وسيوة وعنبر ومتتالية كسارة البندق.

وقال "باسم درويش" مؤسس فريق كايرو ستيبس ان الحفلات تهدف الى المزج بين الموسيقى الشرقية والكلاسيكية الغربية والجاز واقيمت بقيادة المايسترو سيباستيان موللر ومشاركة عازفة الفلوت العالمية ايناس عبد الدايم كضيف شرف والمنشد الشيخ ايهاب يونس مع عازفتا الفيولينة ماريا فوجت وانجيلكا بير .

يشار إلى أن كايرو ستيبس فريق عالمي يتكون من فنانيين المان ومصريين تأسس عام 2002 بالتعاون مع عازف العود المصرى الملحن باسم درويش وعازف البيانو والمؤلف الموسيقى الألمانى ماتيس فراى وحقق شهرة عالمية تحت قيادة عازف البيانو وقائد الأوركسترا سيباستيان موللر نتيجه اسلوبه الفنى المتفرد الذى يعتمد على مزج أساليب موسيقية متنوعة من مختلف أنحاء العالم ونجح في تحقيق قاعدة جماهيرية عريضة من خلال حفلاته بدار الأوبرا المصرية منذ عام 2009 وحاز على اعجاب الجمهور والنقاد وتم ترشيح الالبوم الاخير للفريق بعنوان " البساط الساحر " لجائزة الجرامافون الالمانية لموسيقى الجاز ويستعد حالياً لاقامة عدة حفلات بمختلف المدن الالمانية .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز