عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«فيفا»: الحضري لن يستسلم قبل مونديال روسيا

«فيفا»: الحضري لن يستسلم قبل مونديال روسيا
«فيفا»: الحضري لن يستسلم قبل مونديال روسيا

تبقى القليل على موعد إنطلاق نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، والتي ستشارك بها مصر لأول مرة بعد غياب طال 28 عامًا، كان في انتظاره كل المصريين وعلى رأسهم قائد الفراعنة وحارس مرماهم عصام الحضري، الذي سيصل لعامه الـ45 في يناير المقبل.



الحضري لم يكن مجرد لاعب في تشكيل الفراعنة الذي توج بثلاثية الأمم الإفريقية في الأعوام 2006 و 2008 و 2010 على التوالي بل كان قائد الفريق حتى النسخة الأخيرة أيضًا هو الركيزة الأساسية والأولى في وصول المنتخب لنهائي بطولة الجابون عام 2017 أمام الكاميرون الذي توج بها على حساب منتخب مصر "الوصيف".

كلما سُئل "الحضري" في وسائل الإعلام، عن موعد إعتزاله لعبه كرة القدم، كان يتحدث دائمًا عن حلمه في الوصول لكأس العالم ومن بعدها يقرر الإعتزال، حيث أنه انتظر هذا الحلم لمدة 25 عامًا.

تجول الحارس القدير في رحلته الطويلة بين مصر وسويسرا والسودان، قبل أن يخوض تجربة فريدة ومهمة بمكانها وتوقيتها. 

فقد انتقل بداية هذا الموسم نحو الدوري السعودي مرتدياً زي التعاون الذي وجد فيه خير من يذود عن مرماه بعد أن فتح باب التعاقد مع حراس المرمى الأجانب، ومنح الحضري مباشرة شارة قيادة الفريق لما له من خبرة ومكانة بين النجوم، ولكن هذا الحارس العملاق لم يشد الرحال للإستمتاع بأجواء جديدة، خصوصاً في هذا التوقيت المهم من مسيرته الكروية؛ بل كان هذا اختباراً جديداً في سلسلة الإختبارات التي عاشها حتى الآن. 

هذه الفترة هي الأهم نفسيًا وبدنيًا للعملاق ابن كفر البطيخ بمحافظة دمياط، حيث أنه ينافس نفسه قبل أن ينافس شريف اكرامي حارس مرمى الأهلي واحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك ومحمد عواد حارس مرمى الاسماعيلي، بسبب سنه الكبير على .المشاركة في محفل كروي عالم

وتحدث "السد العالي" في حوار صحفي مع الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تجربته الحالية في السعودية وقال "لم أتردد في قبول هذ التجربة، أنا إنسان أعشق التحديات، لدي أهداف أريد تحقيقها هنا، ولذلك أبذل الغالي والنفيس من أجل الحفاظ على مستواي، لا وبل الإرتقاء به في هذه البطولة القوية التي تتطلب التركيز والجهد المتواصل.

سجل الحضري هدفان في بطولتين مختلفتين وفرقتين مختلفتين وفي قارتين مختلفتين، حيث سجل أول أهدافه عام 2002 عندما كان يلعب مع الأهلي المصري في مواجهة السوبر الأفريقي، حين لمح حارس مرمى كايزر تشيفس الجنوب أفريقي خارج مرماه وأرسل كرة بعيدة المدى ليهز شباكه ويساهم بإحراز اللقب. 

وخاض "السد العالي" كل المباريات الـ13 في الدوري السعودي حتى الآن وحظي بأكثر دقائق من اللعب بين زملاءه في الفريق (1170 دقيقة). وعلى الرغم من أن فريق التعاون السعودي لا ينافس على اللقب، لكن مساهمات الحضري لم تتوقف عند منع الأهداف حيث تصدى لـ48 تسديدة، بل أنه تقدم لهز الشباك؛ ففي آخر مباريات الفريق أمام الإتفاق تقدّم الحارس القدير لتسديد ركلة جزاء، ليهز الشباك ويساهم بالفوز 0/4في هذا العام 2018. 

كان هذا أول هدف يسجلّه حارس أجنبي، وقال الحضري عن الأمر "أحب تسجيل الأهداف في شباك المنافسين بما أن عملي يقضي منعها عن مرماي. في هذه المباراة وعند حصولنا على ركلة الجزاء دارت حوارات سريعة مع المدرب ومنحني فرصة تسديد الركلة. لم أهدر الفرصة وسجلت هدفاً يعني لي الكثير. أريد شكر المدرب وزملائي على دعمهم الكامل لي.

وبعد التأهل لكأس العالم 2018، قال: زادت رغبتي في الإرتقاء بمستواي أكثر وأكثر، وأقوم بتمرينات خاصة في الصباح الباكر، ثم أعود مساءاً لخوض التدريبات الجماعية مع الفريق. 

وأضاف "الحمد لله على هذه النعمة التي وهبني إياها. تركيزي الكامل نحو التطور الدائم، لا أريد أن أقف عند حاجز محدد. لا زال طموحي اللعب في كأس العالم، وأريد الفوز بمكاني في المنتخب الوطني بفضل مجهودي وما أقدمه في الملعب، لا أن أحصل عليه اعتماداً على اسمي وتاريخي." 

وعن رأيه في منافسيه بمونديال روسيا 2018 وهم منتخبات أوروجواي وروسيا والسعودية قال: "بما أنها بطولة كأس العالم فلا يوجد أي فريق ضعيف ولدينا أمثلة سابقة عن منتخبات اعتبرت عادية وقهرت بعض الكبار. عندما اتضحت مجموعتنا سمعت الكثير من الآراء السعيدة بعدم وقوعنا أمام المانيا، أو البرازيل، أو أسبانيا أو الأرجنتين، ولكن نحن اللاعبين ندرك قوة منافسينا الحاليين." 

وقال "روسيا هي الدولة المستضيفة وستعمل بكل قوتها لتحقيق التأهل وسيكون معها جمهور كبير. أما منتخب أوروجواي فهو يملك مهاجمين من طراز رفيع مثل سواريز وكافاني وهذا الفريق يملك خبرة كبيرة وقد تأهل من مركز الوصافة في أمريكا الجنوبية. أما السعودية فسيكون لقاءنا بهم رائعاً بالتأكيد وفي اللقاءات العربية-العربية لا تستطيع أن تمنح الكفة لطرف على الآخر." 

وأضاف "ما يهمني أن يكون منتخب مصر في أتم الجهوزية الفنية والبدنية. لدينا برنامج تحضيرات خلال الاشهر المقبلة، وأعتقد أن جميع اللاعبين سواء المحترفين أو المحليين يريدون أن يظهروا بشكل لائق للدخول في قائمة الفريق."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز