عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق المؤتمر العربي الدولي الرابع للعلاقات العامة

انطلاق المؤتمر العربي الدولي الرابع للعلاقات العامة
انطلاق المؤتمر العربي الدولي الرابع للعلاقات العامة

 تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية المؤتمر العربي الدولي الرابع للعلاقات العامة "استراتيجيات التواصل لرسم الصورة الذهنية للدول والمجتمعات"- في القاهرة، حيث ينطلق بعد غد الأحد ويستمر لمدة يومين.



وقال الدكتور ناصر القحطاني، مدير عام المنظمة إن المؤتمر في دورته الرابعة، يؤكد على ضرورة تبني الكيانات المعنية برسم الصورة الذهنية للدولة لاستراتيجيات تواصل وآليات تسويق من شأنها تعزيز سمعة الدول وإظهار أهم ما يميزها.
ويشارك بالمؤتمر 30 متحدثا عبر ست جلسات تناقش صناعة الصورة الذهنية للدول من بينهم السيد هشام زعزوع المستشار الخاص للأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، وزير السياحة الأسبق.
وتتناول الجلسات رسم الصورة الذهنية للدولة في أوقات الاستقرار والاضطراب، كما سيتم تناول بعض القطاعات التي قد يكون لها مستقبل في خلق الصورة الذهنية للدولة مثل: السياحة، الاستثمارات الخارجية المباشرة، الشركات الصغيرة والمتوسطة، الرياضة.
وتتناول الجلسات آليات رسم صورة ذهنية للدولة والتي أصبحت ضرورة تسويقية لا غنى عنها، ومن هذه النقطة يناقش المؤتمر كيفية خلق صورة ذهنية مميزة لكل دولة عن طريق التركيز على هدف محدد" كيفية التميز عن الآخرين: التميز والتنوع".
وتناقش الجلسات كذلك كيفية استخدام بحوث التسويق ونظم المعلومات التسويقية العالمية والحديثة بشكل مبدع واستراتيجي، لإدارة سمعة الدولة.
ويخصص المؤتمر جلسة عن الاتجاهات الجديدة في وسائل التواصل الاجتماعي ثم تأثيرها على مستقبل العلاقات العامة التقليدية في مجال التواصل، وأهمية التعاون من أجل تطوير العلاقات العامة في العالم العربي، ومستقبل الإعلام في الوطن العربي، وكذلك العلاقات العامة والدعاية الإعلانية: التحول من أعداء إلى أصدقاء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز