عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إجماع بمجلس الأمن على رفض قرار ترامب

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إجماع بمجلس الأمن على رفض قرار ترامب
مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إجماع بمجلس الأمن على رفض قرار ترامب

قال السفير رياض منصور، مندوب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة، إن هناك إجماعًا بمجلس الأمن على رفض قرار ترامب بشأن القدس، متمنيا أن يتم التصويت على المشروع الفلسطيني الذي ستقدمه فلسطين بعد توحيد موقف غالبية الدول بالمجلس خلال ساعات، وتحديدًا يوم الإثنين المقبل.



وأضاف منصور، في تصريحات تليفزيونية لقناة "العربية الحدث"، من نيويورك، أن فلسطين لن تقبل بالرعاية الأمريكية بعد اليوم، داعيا لعمل جماعي لدفع عملية السلام، لافتا إلى وجود رغبة من أوروبا في أن يكونوا جزءا من الإجماع ضد قرار ترامب.

واستطرد مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: "سنصل إلى صيغة مقبولة ومقنعة للدول الأعضاء في مجلس الأمن، ونأمل أن يتم التصويت على المشروع الفلسطيني، يوم الإثنين، ولدينا تحركات أخرى في حال تمسكت واشنطن بموقفها".

وأشار منصور إلى احتمالية استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق الفيتو، حال مشاركتها بالتصويت على مشروع القرار الفلسطيني، مشددا على أهمية التصويت على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وأعدت البعثة الفلسطينية في الأمم المتحدة نص مشروع قرار، لطرحه في مجلس الأمن، يجدد التأكيد على أن القدس واحدة من قضايا الحل النهائي، وأن حلها يجب أن يتم بناء على قرارات مجلس الأمن السابقة وحل الدولتين على أساس حدود عام ١٩٦٧، وهو حل الدولتين الذي بمقتضاه يعترف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز