عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«فيفا» : «الحضري» و«ريبيري»يسجلان أبرز الأرقام القياسية خلال الأسبوع

«فيفا» : «الحضري» و«ريبيري»يسجلان أبرز الأرقام القياسية خلال الأسبوع
«فيفا» : «الحضري» و«ريبيري»يسجلان أبرز الأرقام القياسية خلال الأسبوع

كتب - محمد يوسف

أبرز موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأرقام القياسية في كل ملاعب العالم لهذا الأسبوع، والتي ظهر فيها عصام الحضري قائد منتخبنا الوطني وفريق التعاون السعودي، بعد هدفه الثاني في تاريخه، الذي سجله أمام فريق الاتفاق في الدوري، وكان هدفه الأول بقميص النادي الاهلي المصري عام 2002 في بطولة السوبر الافريقي.
ونشر موقع "فيفا" تقريرًا عن تألق "الحضري"  في التعاون، و"خصيف" حارس مرمى الجزيرة الإماراتي، حيث قال: 15عاماً و9 أشهر بعد تسجيل هدفه الأول في مسيرته، وذلك من خلال تسديدة عالية من بعيد، لصالح ناديه الأهلي المصري في مرمى كايزر تشيفس في كأس السوبر الأفريقي، سجّل عصام الحضري هدفه الثاني. الحارس المصري الذي سيبلغ الخامسة والأربعين في يناير المقبل ويأمل في التفوق على فريد موندراجون ليُصبح أكبر حارس مرمى سناً يشارك في إحدى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، نجح في التسجيل من ركلة جزاء سددها بقوة كبيرة في سقف الشباك (الدقيقة 98) ليُساهم في أول فوز لفريقه التعاون السعودي في خمس مباريات.
وعن "خصيف: 3ساعات و51 دقيقة هي المدة الزمنية التي حافظ فيها حارس مرمى الجزيرة، علي خصيف، على نظافة شباكه في كأس العالم للأندية FIFA على الرغم من الهجمات المتواصلة لأندية أوكلاند سيتي وأوراوا ريد دايموندز وريال مدريد على مرماه. وبعد دقيقتين على إصابته التي أجبرته على عدم إكمال المباراة في الدور نصف النهائي ضد ريال مدريد عندما كان فريقه متقدماً 1-0، تمكّن كريستيانو رونالدو من معادلة النتيجة ليتفوق من حيث عدد الأهداف على سيزار ديلجادو وليونيل ميسي ولويس سواريز وينفرد بصدارة ترتيب الهدافين في تاريخ هذه المسابقة.

وفي أوروبا أبرز "فيفا" الرقم القياسي الذي صنعه الفرنسي فرانك ريبيري، بعدما وصل المباراة رقم 366 بقميص بايرن ميونيخ الألماني ليحطم الرقم القياسي الذي كان بحوزة حسن صالحاميدزيتش كأكثر اللاعبين الأجانب خوضاً للمباريات مع الفريق البافاري، قاد الفرنسي البالغ من العمر 34 عاماً كتيبة المدرب يوب هاينكيس إلى الفوز على كولن (1-0) ليبقي الأخير برصيد 3 نقاط من أصل 48 ممكنة، وهي أدنى نسبة من النقاط لأي فريق بعد 16 جولة من الدوري الألماني.
وفي الدوري نفسه وصل الجابوني بيير أوباميانج للهدف رقم 97 في 147 ليحطم الرقم القياسي السابق المسجل بإسم الغاني أنتوني يبواه (96 هدفاً في 223 مباراة) ويصبح أفضل هداف أفريقي في الدوري الألماني. وبعدها بثلاثة أيام، نجح المهاجم الجابوني المتألق في قيادة فريقه بوروسيا دورتموند إلى الفوز على ماينز ليحقق الفوز على منافس من الدرجة الأولى، للمرة الأولى في 13 مباراة.


 وفي الدوري الإنجليزي سجل مانششستر سيتي 15 فوزًا على التوالي جعلته أول فريق في التاريخ يحقق هذا الانجاز. وكان آرسنال بقيادة دينس بيركامب وتييري هنري نجح في تحقيق 14 فوزاً متتالياً، لكن على مدى موسمين متتاليين عام 2002. حصدت كتيبة المدرب بيب جوارديولا 49 نقطة من أصل 51 ممكنة وهو رقم قياسي في هذه المرحلة في أحد مواسم الدوري الإنجليزي، وهذا العدد من النقاط كان يكفي لكي يحتل الفريق المركز الثامن موسم 2016-2017.


وعن منافسات توتنهام وستوك سيتي، في الدوري الانجليزي، تم تسجيل رقمًا قياسيًا وهو 4 كفارق اهداف الذي فاز به توتنهام على ستوك سيتي
في آخر أربع مواجهات بينهما. وقد نجح هاري كاين في تسجيل 8 أهداف في هذه المباريات.

وفي الدوري الأمريكي، سجل فريق تورونتو اف سي، التتويج الثاني كفريق كندي ببطولة الدوري الأمريكي بعدم مرور 38 عامًا منذ أن فعلها فريق فانكوفر وايتكابس بقيادة لاعب الوسط الإنجليزي آلان بول، الفائز بكأس العالم FIFA، فاجأ الجميع بإحرازه اللقب عام 1979 عندما كان النجوم فرانز بيكنباور، وكارلوس ألبيرتو، وجيورجيو كيناجليا، ويوهان كرويف، وتيوفيلو كوبياس، وتريفور فرانسيس، وجيرد مولر ويوهان نيسكنز يلعبون مع أندية منافسة.

وفي الدوري المكسيكي، احتشد 36 ألف متفرج في ملعب يونيفيرسيتاريو السبت، ليس لحضور إحدى المباريات، لكن فقط من أجل متابعة الحصة التدريبية الأخيرة لفريقهم تيجريس قبل النهائي الكبير. بعدها بيومين، نجح إينير فالنسيا، وإدواردو فارجاس، وأندريه-بيار جينياك وزملاؤهم في قلب تخلفهم المبكر ليُلحقوا بغريمهم التقليدي مونتيري خسارته الأولى في آخر 16 مباراة في ملعب "ستيل جيانت" ويُتوّجوا باللقب الثالث توالياً في الدوري المكسيكي لهذا النادي المعروف بالشغف الجارف لأنصاره.

وفي كأس الأرجنتين، نجح فريق ريفر بلايت في الفوز بالبطولة بعد 12 مباراة بدون هزيمة ليصبح بالتالي أول فريق يحرز اللقب مرتين توالياً.


وفي ديربي مدينة سيدني، نجح فريق سيدني اف سي في تسجيل 5 أهداف دون مقابل على ملعب منافسه اللدود لكي يحقق أكبر انتصار له في تاريخ الديربي، ولم يكن ويسترن سيدني واندررز قد تجرّع مرارة الهزيمة في أول ثلاث مواجهات بين الفريقين عام 2017.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز