عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تدشين رابطة مخرجي مصر " صور "

تدشين رابطة مخرجي مصر " صور "
تدشين رابطة مخرجي مصر " صور "

كتبت - كاميليا عتريس

أعلن 59 مخرجاً مساء عن انشاء "رابطة إخراج مصر"، وتم انتخاب مجلس إدارة من الأعضاء المؤسسين، برئاسة يوسف كمال رزق، ونائبين هما أحمد عبد العال، وهيثم التميمي.



وأعلن رئيس الرابطة المخرج المنفذ يوسف كمال رزق، أن تشكيل لجنة المنازعات يضم المخرجين تامر الشيخ، وعلاء وجدي ومختار علي، وأضاف أن الانتخابات أسفرت عن تشكيل لجان القيد والإعلام، بخلاف مجلس شورى يضم 4 من قدامي المخرجين.
وأكد رزق أن مجلس الإدارة قرر عقد جلسات عاجلة، لمناقشة أسس وقوانين ولوائح الرابطة، ثم يتم عرضها على المؤسسين للتصويت وذلك في خلال الأيام المقبلة.
وقال المخرج تامر الشيخ عضو لجنة فض المنازعات بالرابطة، إنها تضم عدد كبير من المخرجين، وكل المخرجين المنفذين والمساعدين بالدراما التليفزيونية والسينما بمصر، وهدفها الأساسي هو حل كل أزمات المخرجين المصرين.
وأوضح الشيخ أن الرابطة ستضم فقط أعضاء نقابة المهن السينمائية، من كل فئات مساعدي الإخراج، سواء كان مخرجين منفذين أو مساعدين أوائل وسيناريو واكسسوار، وستعمل على دعم المخرجين العاملين بالسوق المصري، ورعايتهم.
وأكد أعضاء الرابطة أثناء اجتماعهم على فتح كل الملفات الخاصة بأزمات صناعة الفن في مصر، ومحاولة وضع حلول لها، من أشخاص لهم علاقة وثيقة جداً بصناعة السينما والتليفزيون، ومعرفة قوية بكل تفاصيلها.
الجدير بالذكر أن رابطة الإنتاج قد أرسلت مباركتها لزملائهم في رابطة الإخراج، وطالبوا مد جسور التواصل والحوار والتعاون بينهما في القضايا التي تخص أعضاء الرابطتين وأعضاء المهن التمثيلية.

 


 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز