عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تترأس الدورة الرابعة لاجتماع خبراء حماية المستهلك في تونس

مصر تترأس الدورة الرابعة لاجتماع خبراء حماية المستهلك في تونس
مصر تترأس الدورة الرابعة لاجتماع خبراء حماية المستهلك في تونس

كتب - محمد عمران

قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إنه تم عقد الاجتماع الرابع لفريق خبراء حماية المستهلك بجامعة الدول العربية بإدارة التكامل العربي برئاسة رئيس الجهاز المصري بجمهورية تونس الشقيقة، وذلك بحضور الوزيرهشام بن أحمد وزير التجارة الخارجية التونسي.



وأكد يعقوب أنه قد تم خلال الاجتماع استكمال الحوار حول دور حماية المستهلك في المبادرة العربية لسلامة الغذاء وتسهيل التجارة بالإضافة إلى احتياجات الفريق ضمن اطار المهام الموجه له في إطار منطقة التجارة الحرة العربية.

واضاف ان فريق الخبراء اكد على ضرورة وضع معايير أو بروتوكول حول جودة وسلامة انتقال السلع والخدمات بين الدول العربية ومساعدة الدول العربية التي لا تمتلك أجهزة أو تشريعات في البدء بتطبيق سياسات حماية المستهلك، كما اكد يعقوب ان الهدف الأسمي لفريق المختصين لحماية المستهلك هو دعم الجهود الاقليمية بهدف تحقيق التكامل والموائمة على المستوي الاقليمي والتنسيق الفعال فيما يتعلق بتدابير ومعايير سلامة المستهلك من كافة الممارسات الضارة.

واوضح يعقوب ان الفريق قد توصل إلى عدة قرارات منها وضع سياسة اعلامية عربية موحدة تجاه قضايا المستهلك واعداد البرامج الاعلامية العربية المشتركة، كما صدر تكليف لفريق حماية المستهلك المصري واللبناني بإعداد تصور حول دور حماية المستهلك ضمن الفريق العربي المتخصص وعرضه على فريق الخبراء في الاجتماع المقبل ووضع آلية لدور أجهزة حماية المستهلك في المبادرة العربية وتسهيل تجارة السلع والخدمات بالدول العربية.

وأكد يعقوب على أهمية الدور الذي يقوم به الفريق العربي للمختصين بحماية المستهلك بأعتباره مراًه للرؤى العربية التي تعمل على توحيد المعايير بين الدول العربية التي يجمعها قواسم مشتركة في هذا المجال.

 


 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز