عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإعلام وصف صورة القبض عليه بأنها هزت العالم .. "الجنيدي "يروي تفاصيل التنكيل به

الإعلام وصف صورة القبض عليه بأنها هزت العالم .. "الجنيدي "يروي تفاصيل التنكيل به
الإعلام وصف صورة القبض عليه بأنها هزت العالم .. "الجنيدي "يروي تفاصيل التنكيل به

روى المعتقل الفتى فوزي محمد فوزي الجنيدي (16 عاما)، الذي وصف الإعلام العالمي صور القبض علية بأنها هزت العالم ، تفاصيل اعتقال جنود الاحتلال الإسرائيلي له، وتنكيلهم به دون أدنى مراعاة للقواعد الإنسانية.
 
جاء ذلك خلال زيارة محامي نادي الأسير الفلسطيني للجنيدي في معتقل "عوفر"، إذ أشار إلى أنه، قام جندي بالاعتداء عليه بالضرب على صدره بسلاحه الناري خلال مروره بالقرب من مواجهات في منطقة شارع التفاح في الخليل، متوجها إلى زيارة لأقربائه، مضيفا أن ما يقارب (23 جنديا) التحقوا بالجندي الأول فتوالى غالبيتهم على شتمه وضربه وهو ملقى على الأرض.
 
وأضاف المعتقل الجنيدي ان جنود الاحتلال قيّدوا يديه بعد ذلك بمرابط بلاستيكية أدت إلى إحداث جروح في مكانها، وغطّوا عينيه بقماش، واصطحبوه وهو حافي إحدى القدمين إلى منطقة "الكونتينر"، وكانوا خلال المسير يقومون بضربه وشتمه، ويزيدون بالضّرب كلما طلب منهم إحضار فردة حذائه التي سقطت من قدمه، إلى أن قام أحد الجنود بخلع الفردة المتبقيّة، وأكملوا به السير وهو حافي القدمين.
 
وبيّن الجنيدي أن جنود الاحتلال قاموا بعد ذلك باحتجازه في غرفة معتمة، وقاموا بضربه فيها وسكب الماء البارد على قدميه، والدّوس عليهما، واصفا أنه كان يشعر بأنه سيفقد الوعي من شدّة التعذيب.
 
وأشار إلى أن التّعذيب تسبّب له برضوض كثيرة في مختلف أنحاء جسده، أدّت إلى رفض إدارة معتقل "عتصيون" استقباله بسبب صعوبة وضعه، فتمّ تحويله إلى إحدى مستشفيات الاحتلال ومن ثمّ إلى معتقل "عوفر".
 
وأوضح المحامي لوكالة الانباء الفلسطينية  أن سلطات الاحتلال أخضعت الطفل الجنيدي للتّحقيق وهو مكبّل بالأصفاد الحديدية، ولم يسمح له بحضور عائلته أو محاميه للتحقيق أو الاتصال بهم، رغم إقرار القانون بهذه الحقوق، كما قام المحقّق بدفعه للتوقيع على إفادة باللّغة العبرية دون ترجمتها.
 
يذكر أن محكمة الاحتلال مدّدت اعتقال الفتى الجنيدي حتى تاريخ 18 ديسمبر الجاري.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز