عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يؤكد لوزيرة القوات المسلحة الفرنسية أهمية التنسيق بين البلدين

الرئيس السيسي يؤكد لوزيرة القوات المسلحة الفرنسية أهمية التنسيق بين البلدين
الرئيس السيسي يؤكد لوزيرة القوات المسلحة الفرنسية أهمية التنسيق بين البلدين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم فلورنس بارلي، وزيرة القوات المسلحة الفرنسية، بحضور الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى السفير الفرنسي بالقاهرة.



وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء قوة وعمق العلاقات المصرية- الفرنسية، مشيدًا بالتعاون الوثيق القائم بين البلدين في المجال العسكري، ومعربًا عن التطلع إلى تطوير هذا التعاون خلال الفترة المقبلة.

كما أكد الرئيس أهمية الاستمرار في التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين إزاء القضايا والتحديات ذات الاهتمام المشترك وسبل التعامل معها خلال المرحلة القادمة.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الوزيرة الفرنسية أكدت الأهمية التي توليها بلادها لتعزيز وتوطيد علاقات الشراكة القائمة بين البلدين على الأصعدة كافة، بما في ذلك على المستويين العسكري والأمني، فضلًا على التنسيق المستمر بينهما إزاء التحديات التي يواجهها الشرق الأوسط، لافتةً في هذا الإطار إلى ما تمثله مصر من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالمنطقة.

كما أكدت فلورنس بارلي حرصها على متابعة نتائج زيارة الرئيس السيسي الناجحة إلى باريس خلال شهر أكتوبر الماضي، بما يساهم في تعزيز التعاون القائم بين البلدين. وأشادت الوزيرة الفرنسية بالجهود المصرية لمكافحة الإرهاب، مؤكدة وقوف بلادها إلى جانب مصر في مواجهة هذا التحدي المشترك.

وذكر السفير بسام راضي أن اللقاء شهد تباحثًا حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، كما تم تبادل وجهات النظر إزاء المستجدات الميدانية على صعيد عدد من الملفات الإقليمية والجهود المبذولة للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة، خاصةً في ليبيا، وذلك في إطار التعاون المستمر بين البلدين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز