عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تجديد رسوم الإغراق علي الحديد يرفع اسعار العقارات

تجديد رسوم الإغراق علي الحديد يرفع اسعار العقارات
تجديد رسوم الإغراق علي الحديد يرفع اسعار العقارات

كتب - عيسى جاد الكريم

“الدمراوي”: لمصلحه من تجديد رسوم اغراق حديد التسليح



 

قال المهندس سهل الدمراوي عضو شعبة الاستثمار العقاري بالغرف التجارية أن اسعار حديد التسليح تشهد زيادات عشوائية دون مبرر واضح حيث وصلت الزياده خلال الستة الاشهر الماضية الي ما يقارب 50% ليتعدي سعر الطن  حاجز 12000 جنيه مما كان له بالغ الاثر علي صناعه التشييد والعقارات بالسوق المصري.

وأضاف ان التجديد المستمر لرسوم الاغراق علي الحديد ساهم في الزيادة المستمرة لاسعار حديد التسليح  الذي يعتبر اهم سلعة هو والاسمنت في قطاع العقارات والتشييد،  موضحا أن الغاء رسوم اغراق حديد التسليح سيفتح باب المنافسه في اسعاره لصالح قطاع الانشاءات ولصالح ملايين المصريين.

وأكد  إلغاء رسوم الاغراق لا يتنافى مع الحفاظ علي الصناعة الوطنية بل يقنن عشوائية الزيادات غير المسبوقه خلال العام الماضي، ويوسع قاعدة المنافسة.

وأضاف الدمراوي ان قطاع التشييد هو القطاع الوحيد الذي قاد قاطرة الاقتصاد في السنوات الأخيرة، كما انه القطاع الوحيد اللذي وفر ملايين فرص العمل للمواطنين حيث يتاثر به اكثر من 92 مهنة.

واوضح الدمراوي ان قطاع العقارات هو أكبر مخزن لقيمة الثروة المصرية حيث حافظ علي قيمه مدخرات المصريين امام سلبيات تحرير الصرف وبلغ نموه الي ما يقرب من 500% خلال العشرة سنوات الاخيرة.

وطالب الدمراوي الجهات المعنية بالحفاظ علي هذا القطاع الهام ومراقبة الزيادات العشوائية لمواد البناء وابرزها حديد التسليح.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز