عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قصر ثقافة شرم الشيخ جاهز للافتتاح أول 2018

قصر ثقافة شرم الشيخ جاهز للافتتاح أول 2018
قصر ثقافة شرم الشيخ جاهز للافتتاح أول 2018

كتب - محمد خضير

أكد الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن "العمل يجري على قدم وساق من اجل الانتهاء من إنشاءات قصر ثقافة شرم الشيخ خلال الربع الاول من 2018 وتحديد موعد افتتاحه خلال الربع الثاني من العام المقبل"، لافتا الى انه سيكون " اضافة الى باكورة مشروعات التنمية الشاملة التي تقوم بها الدولة في سيناء الحبيبة وفي اطار استراتيجية وزارة الثقافة لنشر العدالة الثقافية في كل ربوع الوطن".



جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها عواض اليوم لعدد من المواقع الثقافية التابعة للهيئة، على هامش فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمؤتمر أدباء مصر، المنعقد حاليا في الفترة من 15 إلى 18 ديسمبر الجاري، بمحافظة جنوب سيناء بعنوان "التأسيس الاجتماعي للأدب" دورة عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين .

وشملت الجولة التفقدية معاينة أعمال الإنشاءات الجاري تنفيذها بقصر ثقافة شرم الشيخ، واستمع رئيس الهيئة إلى تقرير من مهندسي المشروع حول المراحل التي وصل إليها، وأعطى توجيهاته بسرعة الانتهاء منها مع مراعاة أدق معايير الأمان والجودة واشتراطات الحماية المدنية، تمهيدا لافتتاحه؛ ليكون القصر صرحا ثقافيا لخدمة أبناء مدينة السلام وزائريها.

وقام عواض كذلك بجولة لمكتبة الطفل والشباب بحي هضبة ام السيد بشرم الشيخ، واطلع على أقسامها والكتب الموجودة بها، ووجه بسرعة مخاطبة محافظة جنوب سيناء لإنهاء إجراءات نقل تخصيص المكتبة للهيئة، مع تزويدها بأحدث الإصدارات وروائع الأعمال المترجمة للطفل والشباب.

جدير بالذكر ان دكتور احمد عواض شارك مساء امس في افتتاح فعاليات الدورة 32 لمؤتمر أدباء مصر، ونوه في كلمة له بتزامن انعقاد المؤتمر العام فور توليه رئاسة الهيئة وهو المؤتمر الذى ساهم على مدى اكثر من 30 دورة سابقة في تغذية الفكر والوعى الثقافى، لافتا الى ان المؤتمر يشهد نقلة نوعية في الاداء هذه المرة حيث تعقد في مختلف محافظات مصر خلال ايام المؤتمر ندوات ومحاضرات بالمدراس وتجمعات الشباب لمواجهة فكر الارهاب والتطرف. واكد ان الهيئة سوف تبذل قصارى جهدها للاستجابة لمطالب الادباء وتنفيذ توصيات مؤتمرهم بوصفها برنامج عمل للمرحلة المقبلة.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز