عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في مطروح بـ 350 مليون جنيه

دعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في مطروح بـ 350 مليون جنيه
دعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في مطروح بـ 350 مليون جنيه

أكد محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، حرصه على دعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة التي تخدم قطاعا كبيرا من المواطنين.



وقال المحافظ في تصريح اليوم - السبت - غنه تم زيادة مخصصات الخطة الاستثمارية (2017/ 2018) والتي وصلت لأكثر من مليار جنيه حتى الآن للعام الثاني على التوالي وذلك يعكس اهتمام الدولة بضرورة الارتقاء بالبنية التحتية للمحافظة وثقة الحكومة في المشروعات العملاقة التي سيتم إقامتها في الفترة القادمة لما للمحافظة من مكانة استثمارية وسياحية.

ومن جانبه، أوضح مديرعام التخطيط والمتابعة بديوان عام المحافظة محمد السيد أنه تم دعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالخطة الاستثمارية (2017/ 2018) بمبلغ 350 مليون جنيه من التمويل الذاتي من صندوق الإسكان كما تم مخاطبة وزارة التخطيط لرفع سقف الخطة الاستثمارية للمحافظة ليصل إجمالي الخطة الاستثمارية لأكثر من مليار جنيه.

وأوضح أن الخطة موزعة كالآتي : 73 مليون جنيه تمويل حكومي، و5 ملايين منحة من وزارة التعاون الدولي، و977 مليون جنيه تمويل ذاتي من صندوق الإسكان والتنمية الشاملة بالمحافظة.. وقال إن المبلغ المصدق عليه 350 مليون جنيه لدعم الخطة الاستثمارية (2017 / 2018) لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي موزع على مركزي مرسي مطروح و سيوة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز