عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"زغاريد" ومبادرة لـ"لم الشمل" بعد الإفراج عن 236 زملكاويا

"زغاريد" ومبادرة لـ"لم الشمل" بعد الإفراج عن 236 زملكاويا
"زغاريد" ومبادرة لـ"لم الشمل" بعد الإفراج عن 236 زملكاويا

كتب - محمد عماد

استقبل أنصار نادي الزمالك بفرحة شديدة، قرار الجهات المختصة، بحفظ التحقيقات فى القضية رقم 185جنايات العامرية، المتهم فيها 236 عضوا برابطة مشجعي نادي الزمالك المعروفين باسم أولتراس "وايت نايتس"، على خلفية أحداث الشغب التي شهدها استاد برج العرب، عقب مباراة الزمالك وأهلي طرابلس.



ومع القرار الصادر منذ ساعات، توافد أهالي المفرج عنهم إلى الإسكندرية، وتوالت الاحتفالات والزغاريد خارج الأسوار، للاحتفال بالقرار، حيث تسلمت مديرية الأمن صورة من قرارالحفظ، لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإفراج عنهم على ذمة القضية، ما لم يكونوا مطلوبين على ذمة قضايا أخرى.

التهم الموجهة للأولتراس

نيابة العامرية ثان، وجهت لـ 235 مشجعا في القضية رقم 9923 لسنة 2017، جنح العامرية ثاني، اتهامات بالانضمام لجماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون "أولتراس زملكاوي"، واستخدام الإرهاب كوسيلة لتحقيق غرض الجماعة، تولي قيادة جماعة "أولتراس زملكاوي"، والترويج لأفكار تلك الجماعة ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وحيازة وإحراز مفرقعات "شماريخ"، واستعمال مفرقعات "شماريخ" من شأنها تهديد حياة الأشخاص وتعريضها للخطر ونتج عنه إصابات، والجهر بالصياح لإثارة الفتن، والتعدي على رجال الشرطة بالضرب ومقاومتهم أثناء عملهم مما تسبب في إصابة بعضهم، واستعراض القوة "بلطجة"، وإهانة رجال الشرطة بالقول أثناء أدائهم عملهم، والاتلاف والتخريب العمدى للأموال الثابتة والمنقولة "كراسي الاستاد".

مجهود المسئولين

كثف عدد من مسئولي الزمالك الجهود في الأسابيع الماضية مع الجهات المعنية، للإفراج عن الجماهير، حيث تدخل مرتضى منصور رئيس النادي وتنازل عن الحق المدني في القضية وحاول الإفراج عنهم قبل أن يتراجع بسبب دعهم لأحمد سليمان المرشح على منصب الرئاسة في الانتخابات الأخيرة.

البدء في الافراج عنهم

محمد حافظ عضو هيئة الدفاع عن الجماهير، خرج بتصريحات وأكد أنه تم بالفعل البدء في الإفراج عن الجماهير المحبوسة في سيارات الترحيلات لنقلهم تمهيدًا للإفراج عنه خلال الساعات القادمة بعد القرار.

ومن المقرر أن يتم نقل المحبوسين إلى مديرية أمن الإسكندرية، على أن يتم اخلاء سبيلهم حسب قرار المحكمة.

مبادرة صلح

هيئة الدفاع عن الجماهير أطلقت مبادرة صلح وتحسين علاقات الجمهور بالجهات الحكومية والالتزام بالقوانين لعدم حدوث أي أزمات اخرى وعودة الجماهير إلى الملاعب في الفترة المقبلة.

كما دعا أحمد سليمان في بيان رسمي مجلس الزمالك الحالي تشكيل لجنة قضائية لفحص ملفات كافة المحبوسين من جماهير الزمالك خلال الفترة المقبلة، وأكد على أنه على أتم الاستعداد للتعاون مع هذه اللجنة.

ومن المتوقع أن تشهد الساعات القليلة القادمة، محاولات للم الشمل بين الجماهير بعد الخلافات التي اندلعت مؤخرًا، تمهيدًا لعودة الروح إلى الملاعب، خاصةً بعد صعود منتخبنا الوطني والوصول إلى مونديال روسيا.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز