عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الهداف " صلاح.. مع ليفربول يصل إلى أعلى معدل تهديفي له في أوروبا

"الهداف " صلاح.. مع ليفربول يصل إلى أعلى معدل تهديفي له في أوروبا
"الهداف " صلاح.. مع ليفربول يصل إلى أعلى معدل تهديفي له في أوروبا

كتب - محمد يوسف
حافظ نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح الجناح الطائر لفريق ليفربول، على صدارة قائمة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز، بعدما أضاف لرصيده الهدف الرابع عشر الذي سجله في شباك فريق بورنموث في المباراة التي انتهت برباعية نظيفة للريدز.
 
بهذا الهدف، ابتعد "صلاح" عن منافسه هاري كين نجم فريق توتنهام، بهدفين بعد انتهاء الجولة الـ18 من الدوري، حيث يمتلك "كين" صاحب المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 12 هدف، ويأتي خلفه لاعبا فريق مانشستر سيتي "متصدر الدوري"  رحيم ستيرلينج في المركز الثالث برصيد 11 هدفًا، وسيرجيو أجويرو في المركز الرابع برصيد 10 أهداف.

ثم يأتي في المراكز الخامس والسادس والسابع، كل من "روميلو لوكاكو (مانشيستر يونايتد) وواين روني (ايفرتون)، وألفارو موراتا (تشيلسي).
 
 
 
بهذا الهدف وصل محمد صلاح ، لأعلى معدل تهديفي له في أوروبا، خلال مشواره مع فرق "بازل السويسري و تشيلسي الانجليزي وفيورنتينا وروما الايطاليين وليفربول الانجليزي"، حيث نجح "صلاح" في أول موسم له بأوروبا مع بازل بتسجيل 10 أهداف في عام 2012 وفي الموسم الثاني له مع نفس الفريق زاد معدل تهديفه ليصل إلى 12 هدفا، وبعد انتقاله للعملاق الإنجليزي تشيلسي سجل 9 أهداف في موسم 2014 ومثلهم مع فيورنتينا الإيطالي عام 2015 ليقل تهديفه خلال هذين العاملين بسبب تواجده على مقاعد البدلاء بقرار من البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي ومن بعدها دخلت قدمه حديثًا الى الدوري الايطالي ومن الصعب ان تكون على صدارة قائمة هدافيه بسبب قوة الدفاعات الإيطالية المعروفة.
 
 

وبعد انتقاله لفريق روما في موسم 2015/2016 كان "صلاح" قد تمكن من التعايش مع أسلوب  الدوري الإيطالي ونفعه ذلك خطة مدربه "سباليتي" ليُسجل  15 هدفًا ويصبح الهداف الأول لفريق الذئاب.
 
وخلال 18 جولة فقط في أقوي دوري لكرة القدم في العالم وبقميص ليفربول صاحب المركز الرابع حاليًا، سجل "صلاح" 14 هدفًا بالإضافة إلى 6 أهداف في دوري أبطال أوروبا.
 
وبذلك أصبح "صلاح" ثانى لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفًا بجميع البطولات قبل أعياد الميلاد، بعد "إيان راش" الهداف التاريخى للريدز، والذى حقق ذلك الإنجاز فى موسم 1986 – 1987.
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز