عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استديو 11 بالتليفزيون المصري يستقبل وفدًا من الإذاعيين الأفارقة

استديو 11 بالتليفزيون المصري يستقبل وفدًا من الإذاعيين الأفارقة
استديو 11 بالتليفزيون المصري يستقبل وفدًا من الإذاعيين الأفارقة

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

التقى اليوم الخميس محمد عبد السلام- مهندس تشغيل الأخبار بالتليفزيون المصري- وفدًا من المهندسين والفنيين الأفارقة في محاضرة عن (الشبكات وغرفة تحرير الأخبار) ضمن فعاليات البرنامج التدريبي للدورة الثالثة والثلاثين للناطقين بالفرنسية التي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع قطاع الهندسة الإذاعية بالتليفزيون المصري ووزارة الخارجية.



ناقش المهندس محمد التعريفات المختلفة للشبكات وأنواع الشبكات الثلاثة LAN - MAN - WAN وكذلك أنواعها من حيث طريقة العمل والتي تنقسم إلى client server وpeer to peer وأعطى مثالًا لشبكة الإنترنت كنوع من أنواع الشبكات وطريقة عملها.

كما تناول م. محمد بالشرح كيفية عمل غرفة تحرير الأخبار بداية من كتابة الأخبار بواسطة المحررين ورفعها على السيرفر ثم طريقة تسجيل الفيديو وعمل المونتاج المطلوب عليها ثم عمل رئيس التحرير على ربط الأخبار بالفيديو وتجهيزها للعرض.

وقام الدارسون الأفارقة بمصاحبة مهندس تشغيل الأخبار بجولة في غرفة تحرير الأخبار ومشاهدة كيفية عمل برنامج تحرير الأخبار ENPS وكيفية عمل المونتاج كما قاموا بزيارة إلى استديو 11 للأخبار بالتليفزيون المصري وذلك كتطبيق عملي لما تم شرحه خلال المحاضرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز