بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 ديسمبر 2018 - 42 : 7   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

خاص.. كواليس بروفات "العيال رجعت" قبل عرضها على مسرح النهار (صور)

26 ديسمبر 2017 - 59 : 12




كتبت - هبة جلال

يواصل فريق عمل العرض المسرحي "العيال رجعت" بروفات المسرحية على خشبة مسرح النهار، ورصدت عدسة "بوابة روز اليوسف" البروفة الخاصة بفريق العمل قبل عرضها منتصف يناير المقبل.

تدور أحداث "العيال رجعت" حول أحفاد رمضان السكري، الشخصية الشهيرة في مسرحية "العيال كبرت"، ومحاولتهم إعادة الحياة لمنزل العائلة وكيف سيواجه الأحفاد مشاكل مماثلة لما واجهها آباؤهم في الماضي ولكن في الزمن الحالي.

ومن ضمن هذه المشاكل التي يتطرقون إليها في العرض ظهور نشطاء في جميع المجالات دون جدوى ومعرفة، فظهر ناشط سياسي واجتماعي وأنواع أخرى كثيرة، وأيضا سيتناولون المصطلحات التي تتداول بين الشباب دون العلم بمعناها في اللغة.

العرض من تأليف علوي حسين وإخراج باسم بهيج وبطولة كل من نادية شكري، رضا إدريس، منة بدر، محمد محسن وآخرين وإكسسوار وملابس سارة خالد ومروة ماهر، ومخرج منفذ محمد فرج ومدير إنتاج محمد حسن.

يذكر أن مسرحية "العيال كبرت" عرضت في عام 1979 وقصة العمل تدور حول كمال الذي يكتشف بالصدفة رسالة غرامية في حقيبة والده رمضان السكري يعلم فيها عن نيته الزواج بامرأة أخرى غير والدته وعزمه على الطلاق من والدته فيقرر هو وإخوته الاجتماع للبحث في الأسباب التي دعت والدهم إلى ذلك وإبعاده عن هذه الفكرة دون مواجهته بالحقيقة ودون علم والدتهم.

ويعملون جاهدين من أجل ذلك بطرق ظريفة ومسلية منها محاولة إظهار أن عاطف تم اختطافه حتى لا يترك والدهم البيت، وفي إطار ذلك يتخلص كل منهم من العيوب التي يظن أنها السبب في هجر والدهم البيت.

"العيال كبرت" بطولة كل من سعيد صالح، أحمد زكي، يونس شلبي، نادية شكري، حسن مصطفى، كريمة مختار وآخرين ومن تأليف سمير خفاجي وإخراج سمير العصفوري.

 

















التعليقات



سيعجبك أيضاً


اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

المنتدي الافريقي الاوروبي

إفريقيا 2018

فيروس سى

بوابة روزاليوسف تحاور شباب العالم

Rosa TV

انجازات في المحافظات

القدس عربية

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

مركز الاورام جامعة المنصورة

اعلان تطوير مصر