عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خاص.. كواليس بروفات "العيال رجعت" قبل عرضها على مسرح النهار (صور)

خاص.. كواليس بروفات "العيال رجعت" قبل عرضها على مسرح النهار (صور)
خاص.. كواليس بروفات "العيال رجعت" قبل عرضها على مسرح النهار (صور)

كتبت - هبة جلال

يواصل فريق عمل العرض المسرحي "العيال رجعت" بروفات المسرحية على خشبة مسرح النهار، ورصدت عدسة "بوابة روز اليوسف" البروفة الخاصة بفريق العمل قبل عرضها منتصف يناير المقبل.



تدور أحداث "العيال رجعت" حول أحفاد رمضان السكري، الشخصية الشهيرة في مسرحية "العيال كبرت"، ومحاولتهم إعادة الحياة لمنزل العائلة وكيف سيواجه الأحفاد مشاكل مماثلة لما واجهها آباؤهم في الماضي ولكن في الزمن الحالي.

ومن ضمن هذه المشاكل التي يتطرقون إليها في العرض ظهور نشطاء في جميع المجالات دون جدوى ومعرفة، فظهر ناشط سياسي واجتماعي وأنواع أخرى كثيرة، وأيضا سيتناولون المصطلحات التي تتداول بين الشباب دون العلم بمعناها في اللغة.

العرض من تأليف علوي حسين وإخراج باسم بهيج وبطولة كل من نادية شكري، رضا إدريس، منة بدر، محمد محسن وآخرين وإكسسوار وملابس سارة خالد ومروة ماهر، ومخرج منفذ محمد فرج ومدير إنتاج محمد حسن.

يذكر أن مسرحية "العيال كبرت" عرضت في عام 1979 وقصة العمل تدور حول كمال الذي يكتشف بالصدفة رسالة غرامية في حقيبة والده رمضان السكري يعلم فيها عن نيته الزواج بامرأة أخرى غير والدته وعزمه على الطلاق من والدته فيقرر هو وإخوته الاجتماع للبحث في الأسباب التي دعت والدهم إلى ذلك وإبعاده عن هذه الفكرة دون مواجهته بالحقيقة ودون علم والدتهم.

ويعملون جاهدين من أجل ذلك بطرق ظريفة ومسلية منها محاولة إظهار أن عاطف تم اختطافه حتى لا يترك والدهم البيت، وفي إطار ذلك يتخلص كل منهم من العيوب التي يظن أنها السبب في هجر والدهم البيت.

"العيال كبرت" بطولة كل من سعيد صالح، أحمد زكي، يونس شلبي، نادية شكري، حسن مصطفى، كريمة مختار وآخرين ومن تأليف سمير خفاجي وإخراج سمير العصفوري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز