عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"كفافي" تعالج الآلاف من أهالي بئر العبد بشمال سيناء

"كفافي" تعالج الآلاف من أهالي بئر العبد بشمال سيناء
"كفافي" تعالج الآلاف من أهالي بئر العبد بشمال سيناء

عاد فريق مستشفى سعاد كفافي الميداني بقيادة ا. د. عمرو بسطويسي، مدير عام المستشفى، وأستاذ جراحة القلب، وذلك بعد قيام الفريق بتنفيذ المستشفى الميداني السابع لهذا العام، الذي استمر 4 أيام بقرية رابعة التابعة لمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، والذي ختم أعماله بنجاح كبير.



وقد صرح أ. د. عمرو بسطويسي بأنه تم الكشف والعلاج وصرف الأدوية مجانًا لأهالي قرى بئر العبد والمناطق المحيطة، حيث تم نقلهم بأتوبيسات تابعة للمحافظة، وقد أسفرت القافلة الطبية عن إجراء 15282 كشفا وفحصا طبيا، إلى جانب القيام بـ85 عملية جراحية، وتحويل 418 حالة إلى المستشفى الأم بمدينة السادس من أكتوبر، وكذلك إجراء غسيل كلى ونقل دم لبعض الحالات.

جدير بالذكر أن قافلة بئر العبد قد لاقت اهتماما منقطع النظير من القيادات الحكومية والسياسية بالدولة، وعلى رأسها المحافظ اللواء عبد الفتاح حرحور، واللواء أركان حرب خالد مجاور قائد الجيش الثاني الميداني، بغرض تقديم جميع التسهيلات اللازمة والتأمين لهذا العمل الخيري الذي لاقى قبولا واستحسانا رائعا من أبناء المحافظة.

يذكر أن مستشفى سعاد كفافي الميداني يتبنى علاج المواطنين في المناطق النائية البعيدة عن المستشفيات المركزية دون مقابل خدمة للوطن بدايةً من قافلة الفيوم ومرورًا بالترابين في نويبع ومرسى علم بالبحر الأحمر والواحات الخارجة بالوادي الجديد والمنشاة بسوهاج والقرنة بالأقصر وانتهاءً بقافلة بئر العبد بشمال سيناء، التي تأتي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها سيناء لتثبت للجميع أن المصريين لم ولن يتنازلوا عن ذرة رمل من وطنهم وأن الدولة والشعب يتكاتفون لاحتضان أبناء الوطن حتى آخر نقطة على الحدود، وتظل جامعة مصر هي جامعة من اجل مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز