عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«كاف» يكشف نتائج مراحل اختيار "الأفضل" في إفريقيا.. و10 دول تمنح مصر العلامة الكاملة

«كاف» يكشف نتائج مراحل اختيار "الأفضل" في إفريقيا.. و10 دول تمنح مصر العلامة الكاملة
«كاف» يكشف نتائج مراحل اختيار "الأفضل" في إفريقيا.. و10 دول تمنح مصر العلامة الكاملة

كتب - محمد يوسف

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن نتائج المراحل الخمس لاختيار أفضل لاعب ومدرب ومنتخب وفريق ولاعب شاب ولاعبة في إفريقيا لعام 2017 ، والتي توج فيها محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي بلقب أفضل لاعب في إفريقيا، ومصر كأفضل منتخب والأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني كأفضل مدرب واحتل احمد فتحي وعلي معلول وجونيور أجايي لاعبي الاهلي 3 أماكن أساسية بجانب "صلاح" في التشكيل المثالي المكون من أفضل 11 لاعب في القارة السمراء.



وكانت المرحلة الأولي قد حصد فيها "صلاح" على 158 صوت وزميله السنغالي ساديو ماني (111) والجابوني أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند (60) صوت من لجنة "CAF" الفنية والتطوير ومجموعة خبراء "CAF" الإعلاميين والإعلام المستقل ومستشاري التليفزيون.

 

 

أما عن المرحلة الثانية، حصل فيها "صلاح" على 625 صوت وحصل فيها كل من منافسيه ساديو ماني وأوباميانج على 507 و311 أصوات من مدربي وقائدي المنتخبات الأفريقية أعضاء "CAF" بالإضافة إلى  الإعلاميين والإعلام المستقل ومستشاري التليفزيون.

ومنحت 10 دول العلامة الكاملة لصلاح على مستوى المدرب والقائد معًا بخلاف المنتخب المصري والتي جاءت كالتالي:

(مالي- جنوب أفريقيا-إثيوبيا-غينيا بيساو- تشاد-موزمبيق-_أوغندا- الصومال- ليبيا- جامبيا).

 

 

وفي المرحلة الثالثة حصل "صلاح" علي 97.65٪ ليكتسح منافسيه ساديو ماني وأوباميانج الذان حصلا على 1.13٪ و1.22٪ من أصوات الجماهير عبر موقع الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وفي المرحلة الرابعة حصل منتخب مصر على 33 صوت مقابل منتخبات الكاميرون (32) ومالي (25) وزامبيا (18) ونيجيريا (11).

 

 

وحصد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، على (73) صوت مقابل منافسيه جيرنوت رور (54) وحسين عبموتة (64) وهوجو بروس (42) وميهايو كازيمبي (29)  صوت من لجنة "CAF" الفنية والتطوير ومجموعة خبراء "CAF" الإعلاميين والإعلام المستقل ومستشاري التليفزيون.

 

 

وفي المرحلة الخامسة حصد محمد صلاح 27.44 ألف صوت وأحمد فتحي لاعب الاهلي ومنتبخبنا الوطني 34.100 ألف صوت وزميليه في الفريق كل من التونسي علي معلول (31.77) ألف صوت والنيجيري چونيور أجايي (20.400) ألف صوت ليحجزوا مكانًا في التشكيل المثالي لأفضل فريق في أفريقيا خلال عام 2017.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز