عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

السقطي: متفائلون لاهتمام القيادة السياسية بإنشاء 4 آلاف مصنع

السقطي: متفائلون لاهتمام القيادة السياسية بإنشاء 4 آلاف مصنع
السقطي: متفائلون لاهتمام القيادة السياسية بإنشاء 4 آلاف مصنع

كتبت - هبة عوض

أعرب المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن تفاؤله لمستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في ظل اهتمام القيادة السياسية بالانتهاء من انشاء 4 الاف مصنع صغير خلال 6 شهور وفي ظل تحسن اداء البنوك في التعامل مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفضل السياسات المستمرة التي يصدرها البنك المركزي للبنوك والتي ادت إلى تشجيع البنوك على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والحد من تحفظاتها تجاه التعامل معهم. واكد ان البنوك ابدت استعدادها لتمويل المشروعات الصغيرة المبتدئة بتوجيهات مباشرة من السيد طارق عامر رئيس البنك المركزي المصري.



جاء ذلك خلال اجتماع لجنه البنوك باتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي عقدت اعمالها أمس برئاسة المهندس علاء السقطي وحضور عدد من رؤساء جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى محافظات مصر.

استعرضت اللجنة التطورات التي يشهدها ملف اقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث اكدت كافة التقارير التي عرضت من مختلف المحافظات عن وجود استجابة ملموسة من البنوك للتعامل مع المشروعات الصغيرة وان هناك مساعدة واضحة من البنوك لمنح التمويل المناسب للمشروعات في ضوء دراسات الجدوى التي يوفرها اصحاب المشروعات.

على الجانب الآخر اكد المهندس علاء السقطي أن الاجتماع اوصى بأهمية التعاون بين البنوك بشكل عام والبنك المركزي بشكل خاص مع اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة بصفته الممثل لجمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى محافظات مصر لتذليل كافة المشاكل العامة التي تطرأ على منظومة اقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ووضع الآليات المساعدة للمزيد من التيسيرات لحصول المشروعات الصغيرة على التمويل المناسب بما يحقق مصلحة المستثمرين ومصلحة البنوك في نفس الوقت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز