بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

18 يناير 2018 - 43 : 7   Facebook twitter Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي
تدريب روزاليوسف

توزيع جوائز الفائزين في مسابقة إحسان عبدالقدوس

11 يناير 2018 - 32 : 16




تقام في الخامسة مساء غد الجمعة في المسرح الصغير بدار الأوبرا في حضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة حفل توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة إحسان القدوس، التي تتزامن  مع ذكرى رحيله.

وفي سياق متصل أعلنت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين في بيان لها، أنها ستنظم مساء بعد غد السبت ندوة عن تأثير إحسان عبد القدوس في مجال القصة والفن والكتابة السياسية

يشارك فيها عدد من المفكرين  .

 إحسان عبد القدوس ولد في الأول من يناير 1919 ورحل عن في 12 يناير 1990، ويعتبر من أوائل الروائيين العرب الذين تناولوا في قصصهم الحب البعيد عن العذرية وتحولت أغلبها تحول إلى أفلام سينمائية

ويمثل أدب إحسان عبد القدوس نقلة نوعية متميزة في الرواية العربية، إذ نجح في الخروج من المحلية إلى حيز العالمية وترجمت معظم رواياته إلى لغات أجنبية متعددة.. وهو ابن السيدة روز اليوسف لبنانية المولد تركية الأصل ، وهي من اسست مجلتي "روز اليوسف" و "صباح الخير"؛ أما والده فهو الممثل والمؤلف محمد عبد القدوس .

وكانت اللجنة المنظمة للمسابقة أعلنت غلق باب التقدم لها في مجالات القصة والرواية والنقد، نهاية شهر أكتوبر الماضي، وهي المسابقة السنوية التي أعلن عنها صالون إحسان عبد القدوس الثقافي في أغسطس الماضي، اتساقا مع دوره في مواصلة البحث عن المواهب الأدبية وإتاحة الفرصة أمام كل صاحب قلم للمشاركة في إثراء الحركة الثقافية وتزويدها بالدماء الجديدة والواعدة.

 مجالات المسابقة؛ فهي الرواية فيما لا يقل عن 70 صفحة فولسكاب ، القصة القصيرة فيما لا يزيد على 20 صفحة ، المقال النقدي فيما لا يقل عن عشرين صفحة حول: أحد إبداعات إحسان عبد القدوس الأدبية، أو أي عمل مميز جدا لكاتب مصري في مجال الرواية والقصة.

 يبدأ التقدم للمسابقة من العاشر من أغسطس وحتى نهاية أكتوبر 2017 وترسل النصوص بالبريد أو تسلم باليد على العنوان التالي: 5 شارع جامعة الدول العربية، الدور التاسع، المهندسين، الجيزة (مسابقة إحسان عبدالقدوس)، الاشتراك متاح لكل مصري موهوب أي كان عمره، سيكون للتجديد والتجريب والأفكار المبتكرة اعتبار كبير في تحديد الفائزين، يقدم العمل من نسخة واحدة مطبوعة، ترفق بالنص ورقة منفصلة تتضمن  (الاسم الرباعي – عنوان البريد الإلكتروني إن وجد – رقم التليفون – بيان بالأعمال المنشورة إن وجدت)، ترفق بالنص المشارك صورة لبطاقة الرقم القومي، و تعهد  بخط يد المتسابق يقر فيه بعدم نشر العمل المرفق أو فوزه بإحدى الجوائز، ولا يحق التقدم لمن فاز في العامين الأخيرين للمسابقة.. ويحصل الفائزون على جوائز مالية ، وشهادات تقدير.

 أحمد عبد القدوس؛ نجل الأديب الراحل إحسان عبد القدوس، التقى حلمي النمنم وزير الثقافة في شهر يونيو الماضي في مبادرة منه لإهداء كتب والده للوزارة.

ورحب وزير الثقافة بمبادرة أحمد عبد القدوس بإهداء الوزارة 50 ألف نسخة من مؤلفات والده .

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً


حكاية وطن
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

مئوية ناصر

مجموعة مستثمري المنطقة الصناعية بكفر الدوار

شركة الكاتب


المونديال