عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رئيس الوزراء الفلسطيني: القدس واللاجئون لن نتنازل عنهما

رئيس الوزراء الفلسطيني: القدس واللاجئون لن نتنازل عنهما
رئيس الوزراء الفلسطيني: القدس واللاجئون لن نتنازل عنهما

شدد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، على أن القدس وقضية اللاجئين من قضايا الحل النهائي، وهي خطوط حمراء لن نقبل التنازل عنها أو المساومة عليها.



وأكد الحمد الله - خلال استقباله وزير الخارجية الهولندي هالبي زيلسترا، بحضور نظيره الفلسطيني رياض المالكي اليوم الخميس - أن إعلان الإدارة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل، وتلويحها بقطع المساعدات عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، سيزيد من حدة تدهور الأوضاع الأمنية في فلسطين والمنطقة برمتها.

وأطلع الحمد الله، الوزير الهولندي على آخر التطورات السياسية والاقتصادية، ووضعه في صورة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة الاقتحامات اليومية للمناطق الفلسطينية، واعتقال المواطنين لا سيما الأطفال منهم.

وشدد على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات فاعلة للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإنقاذ حل الدولتين، خاصة في ظل الخطوات الإسرائيلية الممنهجة في الاستيطان والحصار والتي تهدف من خلالها إلى تقويضه، وتقويض أسس عملية السلام.

كما بحث الحمد الله مع وزير الخارجية الهولندي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وثمن الدعم الهولندي لفلسطين في العديد من القطاعات.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز