عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل كلمة السيسي في ذكرى ميلاد عبد الناصر (فيديو)

تفاصيل كلمة السيسي في ذكرى ميلاد عبد الناصر (فيديو)
تفاصيل كلمة السيسي في ذكرى ميلاد عبد الناصر (فيديو)

كتب - رفيدة عوضين - بسمة قاسم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تحتفل اليوم بالذكرى المئوية لمولد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، الذي تجسدت في مصريته آمال الشعب المصري نحو الاستقلال والكرامة،فعبر عن تلك الآمال بإخلاص وكبرياء، إضافةً إلى بذله لأقصى الجهد لوضع مصر في المكانة العالية التي تستحقها إقليميًا ودوليًا.



وأضاف السيسي، خلال كلمته الموجهه للشعب المصري، أن الشعب المصري حمل لعبد الناصر وفائًا لم ينقطع برحيله، واستمر اسمه رمزًا وعنوانًا لتطلع الشعب المصري لسيادته على مستقبله ومصيره.

وأوضح السيسي، أن عبد الناصر تولى المسئولية في زمن ثورات التحرر من الاستعمار، التي كان هو أحد أبطالها بقيادته لثورة يوليو المجيدة، والتي أنهت عصورًا من السيطرة الأجنبية على مقدرات هذا البلد، وعاد حكم مصر لابناءها ووضعتها على طريق المستقبل والحرية والتنمية.

واستطرد السيسي، أن تأثير عبد الناصر امتد ليلهم ثورة التحرر، ليس في المنطقة العربية فقط ولكن في كافة أرجاء العالم، لافتًا  إلى أن نضال الشعب المصري تحت قيادته كان ملهمًا وحافزًا لحركات الحرر في إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، مما رفع اسم مصر ومكانتها عاليًا، وباتت رمزًا عالميًا لمبادئ الكرامة والوطنية والاستقلال وعدم الانحياز في السياسة الدولية.

وأشار السيسي، إلى أن جمال عبد الناصر، ىمن بقدرة الشعب المصري العظيم على تحقيق التنمية الوطنية الذاتية، ومحاربة الفقر والجهل والمرض، الذي تسببت فيه مقرون من الاستعمار الأجنبي واستغلال خيرات ومقدرات الوطن، وغيره من شعوب العالم، فأعطى لتحقيق العدالة الاجتماعية أهمية خاصة، لإعطاء الأهمية الكاسحة من أبناء هذا الوطن فرص الحياة الكريمة.

ووجه السيسي، تحية إلى عبد الناصر، مضيفًا أنه واحد من أخلص أبناء مصر، الذي  اجتهد وفق محددات عصره، ومقتضيات الزمان الذي عاش فيه، وكان حريصًا في كل الأحوال على مصلحة الوطن وحريته وكرامة شعبه.

واستطرد السيسي، أنه يواصل مسيرة عبد الناصر بأقصى الجهد، لتحقيق المصالح العليا  لمصر، التي تضاعف عدد سكانها خمس مرات، من 20 مليون عام 1952 إلى ما يزيد عن 100 مليون في هذا العام، مجددًا العهد على أن تكون مصلحة مصر وسلامة أراضيها هما المبتغى، ورخاء شعبها وأمنه واستقراره هم الوجهه والمقصد. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز