عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بالفيديو.. د. عواض لـ"بوابة روز اليوسف": نعد مشروعا للطفل.. وخطتنا تنمية الوادي

بالفيديو.. د. عواض لـ"بوابة روز اليوسف": نعد مشروعا للطفل.. وخطتنا تنمية الوادي
بالفيديو.. د. عواض لـ"بوابة روز اليوسف": نعد مشروعا للطفل.. وخطتنا تنمية الوادي

كتب - محمد خضير

كشف الدكتور أحمد عواض، رئيس هيئة قصور الثقافة، أن الهيئة تعكف الآن على إعداد مشروع ثقافي قومي للطفل لمرحلة ما بين 4 لـ 6 سنوات، ومرحلة ما بين 6 لـ 12 سنه، ويحتاج إلى ميزانية خاصة، حتى يمكن أن نأخذ إجراءات خاصة به لأن علينا أن نطلب وفي ضوء ما يتوفر نعمل ولو بأقل الإمكانيات.



وأكد الدكتور عواض، في حوار خاص لـ"بوابة روز اليوسف" أن هناك مشروعا ثقافيا آخر وهو مشروع تنمية جنوب الوادي بالتعاون مع عدة وزارات، لتنمية الـ10 محافظات الحدودية منها مطروح وسيوة، وهي مناطق عانت كثيرا من ضعف الخدمة الثقافية وهو ما أدى إلى غياب عن الأرض دفعنا ثمنه، ويجب أن نعود ونكسب الأرض مرة أخرى.

وقال إن هدف الهيئة والقائمين عليها هو وصول بالخدمة الثقافية إلى الناس والنزول إليهم ورؤية مردودها عليهم، خاصة أننا نشجع الإبداع والمواهب الجديدة لكي تصل إلى فكر الناس لأنه كلما وصلنا إلى الناس بفكرنا منعنا عنهم فكر من يجرهم إلى الإرهاب أو التطرف، خاصة أننا في معركة حقيقية، ولكن سلاحي ليس الرشاش بل الفكر وآليات التنوير.

ووجه الدكتور عواض الشكر للكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق، لأنني كنت أحد اختياراته سواء كنت رئيس المركز القومي للسينما ثم صندوق التنمية الثقافية، ثم رئيسا للهيئة العامة لقصور الثقافة، خاصة أنه مثقف ومحترم، ووزير كان رائعا.

وقال بالطبع نبارك بكل الاحترام والتقدير للصديقة العزيزة والأخت العظيمة الدكتور إيناس عبد الدايم، لتعيينها وزيرة للثقافة، وهي مؤتمنة على ثقافة مصر واختيارها في محله، وكلنا سوف نقف وقفة قوية وسوف نزيد أكثر ونقف مع مشروعها الثقافي، وسوف تنجح إن شاء الله أكثر في منصبها الجديد وكلنا معها.

وتفاصيل أخرى في حوار الكاتبة كاميليا عتريس والزميل محمد خضير، مع الدكتور أحمد عواض، رئيس هيئة قصور الثقافة سنواليها تباعا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز