عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتفاقية بين جنوب السودان ومجموعة عطا للاستثمار لإنشاء منطقة صناعية بولاية جوبيك

اتفاقية بين جنوب السودان ومجموعة عطا للاستثمار لإنشاء منطقة صناعية بولاية جوبيك
اتفاقية بين جنوب السودان ومجموعة عطا للاستثمار لإنشاء منطقة صناعية بولاية جوبيك

كتب - عيسى جاد الكريم

توقع اليوم الثلاثاء ، ولاية جوبيك بجنوب السودان، مذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ومجموعة عطا للاستثمار لإنشاء أكبر منطقة استثمارية صناعية بالقاهرة لسد احتياجات جنوب السودان وإفريقيا التبادل التجاري وكما تتضمن الاتفاقية تأكيد للتعاون الاستثماري والزراعي بالقاهرة.



يحضر توقيع البروتوكول ممثلو عن هيئة الاستثمار المصرية والغرف التجارية المصرية ومجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين ومستشار الحكومة الإماراتية.

ومن الجانب السوداني وزير الإعلام والثقافة والشباب والرياضة والناطق الرسمي باسم ولاية جوبيك صلاح رجب بندقي، ووزيري المالية والصحة، ورئيس هيئة الاستثمار، والمفوض العام لمنطقة جوبيك الاقتصادية، ونائب حاكم ولاية جوبيك، والقائم بأعمال السفير السوداني بالقاهرة والمحلق العسكري والاقتصادي بسفارة جنوب السودان بمصر ورئيس المجلس التشريعي.

وأكد صلاح بندقي وزير الإعلام بجنوب السودان، أن بلاده حريصة على دعم العلاقات التجارية والاقتصادية مع مصر، مؤكدا العلاقات الثنائية بين البلدين والترابط الأسرى والتاريخي.

وأشار بندقي إلى أن جنوب السودان وولاية جوبيك بهما العديد من الفرص الاستثمارية في جميع المجالات، منها التعدين والبترول والزراعة ومنتجات اللحوم والمواد الغذائية، مناشدا الحكومة المصرية ورجال الأعمال والمستثمرين بالعمل في جنوب السودان والعمل على التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

وأكد أن حكومة جنوب السودان تعمل على تقديم جميع الخدمات وكل أوجه التعاون وتذليل جميع العقبات أمام أي استثمارات مصرية بأراضيها.

محمد عطا رئيس مجلس إدارة المجموعة، أكد أن الهدف من توقيع بروتوكول التعاون مع حكومة جنوب السودان هو زيادة التبادل التجاري والصادرات المصرية في مختلف المجالات، وتوثيق العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء أكبر منطقة استثمارية صناعية بجنوب السودان على مساحة 116 كيلو مترا مربعا، وذلك لتغطية جميع الاحتياجات بوسط السودان وإفريقيا، مؤكدا دعم حكومة جنوب السودان لجميع الاتفاقيات التجارية والاستثمارية.

 مجموعه عطا للاستثمار تعد من أكبر الشركات المصرية في الاستثمار والصناعة والخدمات اللوجيستية والتنمية الزراعية والإنتاج الحيواني والمقاولات العامة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز